خبيرة اقتصادية: مشروعات البنية التحتية ساهمت في جذت الاستثمارات الأجنبية| فيديو

أرشيفية

أرشيفية

أكدت رانيا يعقوب خبيرة سوق المال، طفرة مصر في مشروعات البنية التحتية ساهمت بشكل كبير في جذب عمليات الاستثمار المباشرة؛ لأنها تساعد بدورها في تسهيل حركة العمل بين المناطق وتيسير حركة المواطنين والسياح إلى المشروعات الاستثمارية المنفذة.

وقالت "يعقوب"، خلال لقائها مع الإعلامية عزة مصطفى مقدمة برنامج "صالة التحرير"، المذاع على قناة صدى البلد، إن صفقة رأس الحكمة مع دولة الإمارات، تعتبر صفقة استثمارية وليس صفقة بيع كما يعتقد البعض، وستكون البداية في جذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة إلى مصر.

ونوهت خبيرة سوق المال، إلى أن صفقة رأس الحكمة تعد بمثابة شهادة ثقة لانفتاح الاستثمار الأجنبي على مصر خلال الفترة المقبلة، مضيفة: "هناك اهتمام كبير من المستثمرين الأجانب والعرب بالاستثمار في مشروعات داخل مصر على مدار السنتين الماضيتين".

وأفادت "يعقوب"، بأن البنك المركزي أصبح لديه 15 مليار دولار حتى الآن من الصفقة ويستطيع من خلالها التحرك بأريحية، بما ينعكس على توافر السلع الغذائية، ومن ثم تراجع الأسعار في الأسواق.

وتابعت: "متوقع أن يكون هناك تغيير في نظرة التصنيف الائتماني لمصر بحلول شهر يونيو المقبل، وهو ما سيؤثر بالتأكيد على أسعار صرف العملات الأجنبية، وأهمها الدولار مقابل الجنيه، وأسعار السلع والمواد الغذائية".