التموين: إقامة 5 معارض أهلًا رمضان و20 شادرًا بمحافظة شمال سيناء حتى الآن

المعارض

المعارض

أكد الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، استمرار إقامة معارض أهلًا رمضان بكافة محافظات الجمهورية، إضافة إلى الشوادر السلعية المقامة في المناطق الأكثر احتياجًا بكافة المراكز والقرى، بتخفيضات تصل إلى 30%.

وقال رأفت العبد مدير مديرية التموين في محافظة شمال سيناء، إنه تم إقامة 5 معارض أهلًا رمضان رئيسية في المحافظة حتى الآن، في العريش، بئر العبد، الشيخ زويد، الحسنة، نخل، بجانب إقامة 20 شادراً في المناطق الأكثر احتياجًا، ومستهدف زيادتها خلال الأيام المقبلة، مضيفًا: "تلك المعارض والشوادر مستمرة حتى نهاية شهر رمضان".

وذكر "العبد"، أن هناك 14 منفذ جمعيتي مشارك في معارض أهلًا رمضان، و14 مجمعًا استهلاكيًا، و20 جمعية تعاونية، مؤكدًا أنه يتم توفير كافة السلع الغذائية والاستهلاكية بتخفيضات تصل إلى 30%.

وأوضح أن هناك حملات يومية على كافة الأسواق والمعارض المقامة في أنحاء المحافظة للتأكد من التخفيضات المقدمة للمستهلكين، وتشكيل لجان للمرور عليها والإشراف على توفير السلع وبيعها بالأسعار الرسمية.

وأشار "العبد"، إلى أن الشركة العامة لتجارة الجملة تطرح كافة السلع الغذائية والاستهلاكية بتخفيضات تصل إلى 30%، من خلال مشاركتها في معرض أهلًا رمضان بالعريش، كما يطرح كيلو السكر بسعر 27 جنيهًا، وكيلو أرز بلدي معبأ بسعر 35 جنيهًا.

وتابع: "يتم طرح زيت عباد زنة 800 جرام بسعر 77 جنيها، وزيت خليط زنة 700 جرام بسعر 65 جنيها، ومكرونة معبأة زنة 1 كيلو بسعر 27 جنيها، وخل قها زنة 900 جرام بسعر 6 جنيهات، والمسلي زنة 700 جراما بسعر 90 جنيها، والمسلي زنة 1.5 كيلو جرام بسعر 130 جنيها".

وذكر: "يتم طرح شاي ناعم زنة 40 جراما بسعر 6 جنيهات، وصلصة طماطم قها زنة 300 جراما بسعر 12 جنيها".