تراجع الأسعار.. خبير: التجار رضخوا وحدث تنازل في الأوفر برايس لبعض السيارات| فيديو

أرشيفية

أرشيفية

قال محمود خيري خبير أسواق السيارات، إن السوق يشهد حراكا كبير خلال الأيام الحالية، لكنه لا يخص الأسعار الرسمية.

وأشار "خيري"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج «صالة التحرير»، والمذاع على قناة صدى البلد، إلى أن أسعار الأوفر برايس وصلت إلى أرقامًا مذهلة لا يصدقها عقل، مضيفًا: "الأوفر برايس على السيارات الاقتصادية للفئة المتوسطة، وصل إلى أكثر من مليون جنيه على سعر السيارة الرسمي".

وصرح بأن معظم السيارات الاقتصادية التي شهدت ارتفاعًا في أسعارها لا تدفع ضرائب، وسعر السيارة التي تبلغ 32 ألف دولار، وصل سعرها في السوق المحلي لأكثر من 3.5 ملايين جنيه، أي أن سعر الدولار فيها وصل 100 جنيه، مشيرًا إلى أن بعض التجار رضخوا وحدث تنازل في الأوفر برايس لبعض السيارات.

وذكر: "السيارات متعددة الاستخدام، كان سعرها يتراوح بين 3.2 مليون إلى 3.8 مليون جنيه، والآن سعرها وصل إلى 2.6 مليون جنيه، بانخفاض نحو مليون جنيه"، موضحً أن السيارة الأكثر استخدامًا في مصر، وكان سعر أعلى فئة لها 480 ألف جنيه، ولكن سعرها وصل إلى 2.6 مليون جنيه، وانخفض سعرها إلى 1.8 مليون جينه.

وشدد "خيري"، على أهمية تدخل الدولة لضبط أسعار السيارات في السوق، مناشدًا المواطنين بضرورة التأني خلال الفترة الحالية، وعدم شراء السيارات، متابعًا: "أسعار السيارات المستعملة تراجعت بين 100 إلى 300 ألف جنيه".