مسئول أمريكي: الاحتلال تُجهز معبرا بريا جديدا لتوصيل المساعدات لشمال فلسطين

غزة

غزة

قال مسئول كبير في الإدارة الأمريكية، مساء اليوم الخميس الموافق 7/3/2024،  إن الحكومة الإسرائيلية "أعدت معبرا بريا جديدا مباشرة إلى شمال غزة"، وهو تطور يأتي بعد أسابيع من الضغوط الأمريكية المتزايدة مع تفاقم الأزمة الإنسانية.

كما أكد المسئول في تصريحات صجفية للصحفيين : “سيسمح هذا المعبر الثالث بتدفق المساعدات مباشرة إلى السكان في شمال غزة الذين هم في أمس الحاجة إلى المساعدة”.

وأكمل: "كما أكدت الأمم المتحدة اليوم الخميس، نتوقع أن تمر أولى الشحنات عبر هذا المعبر خلال الأسابيع القادمة".

وتأتي ذلك خطوة الحكومة الصهيونية للسماح بتدفق المساعدات براً بعد أن صعدت الولايات المتحدة خطابها العام والخاص حول الوضع الإنساني "غير المقبول وغير المستدام" في غزة، كما انه تم نقل هذه الرسالة إلى حكومة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو في الاحتلال ومنافسه السياسي الرئيسي، بيني جانتس، في واشنطن هذا الأسبوع.

 وقال مسئولون أمريكيون في وقت سابق،  إن الرئيس جو بايدن سيعلن عن خطوات جديدة لإنشاء ميناء في غزة للمساعدات الإنسانية خلال خطاب حالة الاتحاد مساء الخميس.

ومن المقرر أن يعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن، عن خطوات جديدة لإنشاء ميناء في فلسطين للمساعدات الإنسانية خلال خطاب حالة الاتحاد مساء الخميس، حسبما قال مسؤولون كبار في الإدارة الأمريكية لـ"سي إن إن".

يمين الصفحة
شمال الصفحة