بينها السكر والذرة.. متحدث الحكومة: الإعلان عن السلع المستهدف توفيرها عقب انتهاء الدراسة| فيديو

أرشيفية

أرشيفية

صرح المستشار محمد الحمصاني المتحدث باسم مجلس الوزراء، بأنه سيتم البدء في توفير مخزون استراتيجي من بعض السلع الأساسية خلال الأيام القليلة المقبلة؛ في إطار السعي للعمل على ضبط الأسواق.

وقال "الحمصاني"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج "على مسئوليتي"، المذاع على قناة صدى البلد، إن اجتماع رئيس الوزراء اليوم، مع وزيري التموين والزراعة، جاء في إطار متابعة الإجراءات التنفيذية لتوفير السلع والمواد الغذائية بالأسواق خاصة السلع التي بها فجوة في الإنتاج المحلي.

وأكد "الحمصاني"، أن توجيهات الحكومة اليوم لا تنتقص من دور القطاع الخاص، ولكنه بحاجة إلى دعم من الدولة لتوفير بعض السلع والمواد الغذائية، ومن ثم التفاوض معه لتخفيض الأسعار.

وذكر: "سيتم وضع الخطة التنفيذية خلال الأيام المقبلة، لبناء مخزون استراتيجي في السلع الغذائية المنقوصة بالأسواق المحلية، والسلع المستهدفة هم 3 أو 4 سلع أساسية، ومنهم السكر والقمح والذرة، وعندما يتم انتهاء الدراسة سيتم الإعلان مباشرة عن السلع المستهدفة".

وأكد المتحدث باسم الحكومة، أن الدولة لديها مخزون استراتيجي من بعض السلع، ولكن توجيهات رئيس الوزراء، تختص بالسلع التي لا يوجد للدولة دور كبر في توفيرها.