بحضور وزير البترول.. توقيع اتفاقيتين لتنمية بعض مناطق الحقول المتقادمة بخليج السويس

جانب من التوقيع

جانب من التوقيع

شهد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، توقيع اتفاقيتين للخدمات الاستكشافية والإنتاجية في بعض مناطق الحقول المتقادمة بخليج السويس، وذلك بحضور الدكتور محمد فاروق رئيس شركة أديس للحفر.

والاتفاقيتان بين تحالف شركة أديس للحفر، وشركة غارب للخدمات البترولية، وشركتي سوكو وأوسوكو للبترول، وهما نتاج أول مزايدة عالمية طرحتها الهيئة المصرية العامة للبترول للحقول المتقادمة في عام ٢٠٢٣ بخليج السويس.

وأكد "الملا"، أن الاتفاقيتين تستهدفان تحقيق أقصى استفادة من الحقول المتقادمة بواسطة انتقاء أفضل الشركات التي تمتلك إمكانيات متطورة، موضحًا أن هذه المناطق لا تزال تزخر بإمكانات واعدة.

ولفت إلى أن الحفاظ على معدلات الإنتاج وزيادتها في الحقول المتقادمة يحسن الأداء الاقتصادي ويقلل فاتورة الاستيراد، بالإضافة إلى استغلال البنية التحتية المتميزة التي تمتلكها الشركتان في مناطقهما.

وقع الاتفاقيتين أحمد محيي المدير الإقليمي لشركة أديس، وحسام عوض الله رئيس شركة غارب، مع المهندس محمد الخياط رئيس شركة سوكو للزيت في الاتفاقية الأولى بمنطقتي خليج الزيت ورأس بدران، ومع المهندس وليد الأعصر رئيس شركة شقير البحرية للزيت أوسوكو في الاتفاقية الثانية في مناطق ورأس العش شقير وجازولين وإيست زيت وأشرفي.