"النقل" تعلن مواعيد مترو الأنفاق والقطار الكهربائي LRT خلال العيد

أرشيفية

أرشيفية

أعلنت وزارة النقل، عن مواعيد تشغيل شبكة خطوط مترو الأنفاق الثلاثة وقطارات LRT، خلال أيام العطلة الرسمية التي اعتمدها رئاسة مجلس الوزراء، خلال الفترة من 9 إلى 14 أبريل.

وجاءت المواعيد كما يلي:

أولًا: الخط الأول والثاني

يشمل جدول التشغيل عدد رحلات "964" رحلة يوميًا، مقسمة كالآتي: "472" رحلة بالخط الأول، و "492" رحلة بالخط الثاني، حيث تبدأ مواعيد التشغيل من المحطات الانتهائية بداية من 5:15 صباحًا طوال العام.

وقيام آخر قطار للخط الأول من محطة حلوان الساعة 12:15 صباحًا، ومن محطة المرج الجديدة الساعة 12:30 صباحًا، وللخط الثاني من محطة شبرا الخيمة ومحطة المنيب الساعة 12:40 صباحًا.

وتتم مقابلة آخر القطارات بين الخطين، بمحطة أنور السادات الساعة 1:00 صباحًا، فيما ينتهي تبادل الركاب بين الخط الثاني والثالث بمحطة العتبة، وبين الخط الأول والخط الثالث بمحطة جمال عبد الناصر، الساعة 12:10 صباحا، ويعود قيام أول قطار، للخط الثالث فقط، الساعة 7:15 صباحًا.

ثانيًا: الخط الثالث

قيام أول قطار من محطة محور روض الفرج في تمام الساعة 7:15 صباحا، وقيام أول قطار من محطة عدلي منصور في تمام الساعة 7:15 صباحًا، وقيام آخر قطار من محطة محور روض الفرج في تمام الساعة 11:53 مساء، وقيام آخر قطار من محطة عدلي منصور في تمام الساعة 11:31 مساء.

وآخر قطارات مقابلة مع الخط الأول بمحطة جمال عبد الناصر 12:10 صباحًا، وآخر قطارات مقابلة مع الخط الثاني بمحطة العتبة 12:10 صباحًا، إجمالي عدد الرحلات للخط الثالث سيكون "276" رحلة.

ثالثًا: القطار الكهربائي LRT

قيام أول قطار من محطة عدلي منصور في تمام الساعة 6:00 صباحًا، وقيام أول قطار من محطة الفنون والثقافة في تمام الساعة 6:05 صباحًا، وقيام آخر قطار من محطة عدلي منصور في تمام الساعة 11:30 مساء، وقيام آخر قطار من محطة الفنون والثقافة في تمام الساعة 11:05 مساء، وإجمالي عدد الرحلات "143" رحلة.

ووجه الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل، رئيس وقيادات الهيئة القومية للأنفاق، والشركة الفرنسية المسئولة عن إدارة وتشغيل الخط الثالث للمترو والقطار الكهربائي الخفيف LRT، وقيادات الشركة المصرية لإدارة وتشغيل الخطين الأول والثاني، باستمرار المتابعة الدقيقة للحركة عبر غرف التحكم المركزي.

كما وجه وزير النقل، بتواجد قيادات ومسؤولي المرفقين بالخطوط، لمتابعة انتظام مواعيد التقاطر والاطمئنان على النظام داخل المحطات، من أجل تقديم أفضل الخدمات الممكنة لجمهور الركاب خلال أيام عيد الفطر المبارك.