دعم 8.1 ملايين مواطن وأهالي غزة.. جهود صندوق تحيا مصر خلال شهر رمضان| إنفوجراف

أرشيفية

أرشيفية

شهد شهر رمضان، تكثيفًا ملحوظًا لجهود مبادرة "أبواب الخير"، الخير من صندوق تحيا مصر.

وقدمت المبادرة العون لأكثر من 8.1 ملايين مواطن من الأسر المستحقة والأولى بالرعاية؛ لتخفيف الأعباء عن كاهلهم وتوفير احتياجاتهم المعيشية، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بحسب بيان الصندوق.

وأكد المدير التنفيذي للصندوق تامر عبد الفتاح، أن المبادرة تُمثّل نموذجًا رائعًا للعمل الخيري والإنساني، حيث تُساهم في تعزيز قيم التكافل الاجتماعي وتعكس قيم الخير والعطاء، مضيفًا: "تتجسد استراتيجية الصندوق في تعزيز دور المسؤولية المجتمعية، وحشد جهود مؤسسات المجتمع المدني والقطاع الخاص".

وقال "عبد الفتاح"، أن مبادرة أبواب الخير قدمت أكثر من 1,117,600 كرتونة من المواد الغذائية الجافة، قوامها 12.5 كيلو، بالإضافة إلى توفير 224.481 طن من اللحوم والدواجن، و186.072 طن من البطاطس، والجبن، والحلاوة، والمربي والمعلبات، والبقوليات، والأرز، والخضروات، والفواكه، والتمور، والملح، والحلويات، والسكر، والمياه المعدنية والغازية، لتحضير 3 مليون وجبة لإفطار الصائمين، عبر 41 مطبخ و8 موائد للإفطار الجماعي، بالتعاون مع 30 مؤسسة من مؤسسات المجتمع المدني بالمحافظات، وتوزيعها بواسطة المتطوعين يوميًا.

كما قدمت مبادرة دكان الفرحة لتيسير زواج الفتيات، كل مستلزمات الزواج من الأجهزة الكهربائية لـ 125عروسة، والتي اشتملت على مجموعة من الأجهزة الأساسية مثل: (ثلاجة –خلاط- مروحة – مكواة – غسالة – بوتاجاز- سخان- طقم أدوات طهو - مفروشات) لكل عروسة من الأيتام والأسر الأولى بالرعاية، بقرى ونجوع الجمهورية.

ووصلت مبادرة دكان الفرحة، إلى 12ألف طالب وطالبة في الجامعات و11 ألف أسرة من الأسر الأولى بالرعاية، خلال شهر رمضان لـ170 ألف قطعة ملابس جديدة وأحذية وإكسسوارات عبر تنظيم معارض بالجامعات الحكومية والمعاهد الأزهرية ممن أُعدت لهم دراسة حالة اجتماعية، لاختيار ما يناسبهم كهدية من الصندوق.

وفي يوم اليتيم، الموافق أول جمعة من أبريل، احتفل الصندوق مع أكثر من 9300 طفل، وتنوعت الفعاليات لتشمل معرض لتوزيع ملابس العيد في جوٍ من البهجة والسعادة، وألعاب للأطفال وأنشطة ترفيهية وتثقيفية تناسب كل الأعمار.

ولفت "عبد الفتاح"، إلى أن جهود الصندوق عبرت الحدود لدعم الأشقاء الفلسطينيين في قطاع غزة، من خلال توجيه قوافل إغاثية تحت شعار "نتشارك من أجل الإنسانية".

وذكر: "القوافل تتضمن 195شاحنة بهم أكثر من 3120 طن، وفي مقدمتها القافلة الطبية والتي تمثل أهمية قصوى للقطاع الطبي في غزة، لعلاج مئات الآلاف من الجرحى والمصابين، فضلًا عن كافة الاحتياجات المعيشية والضرورية، ليكون الصندوق أكبر داعم لأهل فلسطين".