البنك الزراعي: ندعم مزارعي القمح بزيادة قيمة السلفة بفائدة 5% فقط| فيديو

أرشيفية

أرشيفية

قال علاء فاروق رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري، إن البنك لديه غرفة عمليات تعمل على مدار الـ 24 ساعة لمتابعة عمليات توريد محصول القمح من المزارعين.

وذكر "فاروق"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج "صالة التحرير"، المذاع على قناة صدى البلد، أن البنك يقدم كافة وسائل الدعم للمزارعين، ويشجعهم على التوسع في زراعة المحاصيل الاستراتيجية لتكوين مخزون إستراتيجي آمن من القمح المحلي؛ للمساهمة في تحقيق الاكتفاء الذاتي من أجل تخفيض فاتورة الاستيراد.

وصرح "فاروق"، بأنه تم البدء في استلام محصول القمح من المزارعين والموردين في أكثر من 190 موقعًا تخزينيًا بقدرة استيعابية لاستقبال نحو 800 ألف طن قمح خلال الموسم، تتضمن شون ومراكز ونقاط تجميع منتشرة بكافة أنحاء الجمهورية، وفقًا لأسعار التوريد والمواصفات التي أعلنتها وزارة التموين والتجارة الداخلية.

وأشار رئيس البنك، إلى أن غرفة عمليات الخاصة بموسم توريد القمح تراقب وتنظم عمليات التوريد، كما يشارك البنك في عضوية غرفة العمليات المركزية بوزارة التموين، متوقعًا زيادة كميات الأقماح المستلمة هذا الموسم بالمقارنة بالمواسم الماضية؛ نتيجة الإجراءات والحوافز التشجيعية التي وفرتها الدولة لموردي القمح.

وأكد "فاروق"، أن البنك يدعم مزارعي القمح عبر زيادة قيمة السلفة الزراعية لمحصول القمح والتي يحصل عليها الفلاح بفائدة 5% فقط، لتصل إلى 18 ألف جنية لفدان الري التقليدي، و21.5 ألف للري الحديث؛ بهدف مساعدة الفلاح في تحمل ارتفاع أسعار مستلزمات الإنتاج.