وزارة العمل: 9 مكاتب بالخارج لرعاية العمال المصريين

أرشيفية

أرشيفية

قال الدكتور مظهر بسيوني مدير عام التمثيل الخارجي ورعاية شئون العمالة الوطنية في الخارج بوزارة العمل، إن الوزارة تمتلك في الخارج 9 مكاتب عمالية موجودة في 8 دول التي بها الكثافة العمالية.

وأشار "بسيوني"، خلال لقائه مع الإعلامي أسامة كمال، ببرنامج "مساء دي ام سي"، المُذاع عبر شاشة "دي ام سي"، إلى أن السعودية بها مكتبين أحدهما بجدة والأخر بالرياض، بجانب الكويت والأردن وقطر والإمارات والعراق وإيطاليا ولبنان.

وذكر: "هذه المكاتب تعمل في إطار تنسيقي بين وزارتي العمل والخارجية؛ لأنها مكاتب فنية تابعة للسفارات والقنصليات الموجودة في الخارج، وعملية التشغيل للعمال تبدأ من الخارج، ويكون عقد العمل عبر شركة إلحاق العمالة أو من خلال الأقارب أو من خلال الملحق العمالي".

وأوضح "بسيوني"، أن الملحق العمالي مهمته تبدأ من خلال مراجعة عقد العمل وشروط العمل والأجر والسكن وكل ما يتعلق بالعامل في الخارج.

وأكد أنه من السهل الوصول للملحق العمالي؛ لأن بياناته موجودة على موقع الوزارة، وموجودة مع رؤساء الجاليات في الخارج، وهو شخص متخصص لديه قدرة على تغطية المنطقة المنتدب للعمل بها، مضيفًا: "بعد مراجعة العقد والشركة وأن العامل متوجه لعمل حقيقي يتم إرساله للوزارة لمراجعته، ويبدأ في توجيه العامل وإرشاده في حالة وجود أي مشكلة بين العامل وصاحب العمل".