4 يونيو.. رئيس الوزراء يشارك في قمة "كوريا - أفريقيا" نيابة عن الرئيس السيسي

جانب من اللقاء

جانب من اللقاء

استقبل الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، اليوم الأحد، السفير الكوري لدى القاهرة كيم يونج هيون.

وأعرب رئيس الوزراء، عن تقديره للعلاقات الوثيقة بين البلدين، وتطلعه لدعم التعاون بين الجانبين في كافة المجالات، كما تطلع إلى زيارة كوريا للمشاركة في قمة "كوريا-أفريقيا" يوم 4 يونيو المقبل، نيابة عن رئيس الجمهورية.

ومن جانبه، أكد السفير الكوري، أهمية مشاركة رئيس الوزراء في القمة على ضوء المشاركة رفيعة المستوي للعديد من الدول الإفريقية، مؤكدًا أن زيارة "مدبولي"، والمشاركة في القمة سوف تسهم في دعم العلاقات بين كوريا وأفريقيا، وكذا العلاقات الثنائية بين البلدين.

وأشار "مدبولي"، إلى تطلعه لاستمرار التعاون بين الجانبين في كافة المجالات، لافتًا إلى دعمه استثمارات الشركات الكورية في مصر، وزيارته لعدد من هذه الشركات مؤخرًا مثل شركة "سامسونج".

كما أشاد سفير كوريا، بالإصلاحات الاقتصادية التي تنفذها الحكومة المصرية باعتبارها تمثل فرصة مواتية للشركات والاستثمارات الأجنبية، مؤكدًا أن مصر تعد شريكًا استراتيجيًا لبلاده في القارة الإفريقية.

وأوضح السفير، تطلع بلاده لاستغلال زيارة رئيس الوزراء لبحث دعم التعاون بين الجانبين، بما في ذلك النظر في التوقيع على عدد من الاتفاقيات التي تسهم في دفع العلاقات بين البلدين، منوهًا إلى أن القمة الكورية الأفريقية ستسهم في زيادة التفاعل بين الجانبين على مستوى القطاع الخاص لدعم فرص التعاون المشترك عبر العديد من الفعاليات الجانبية.

يمين الصفحة
شمال الصفحة