السفير الكوري: مصر مؤهلة لتدفق المزيد من الاستثمارات الأجنبية

جانب من الاجتماع

جانب من الاجتماع

استقبل الدكتور محمد معيط وزير المالية، اليوم الثلاثاء، سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة كيم يونج هيون.

وأشار وزير المالية، إلى حرص الدولة المصرية على توسيع آفاق الاستثمارات الأجنبية، مؤكدًا أن استثمارات كوريا الجنوبية نموذج ناجح للاستثمار الأجنبي المحفز للتنمية.

وشدد وزير المالية، أن مصر تمتلك بنية تحتية متطورة وذكية وخضراء قادرة على تلبية احتياجات الأنشطة الاستثمارية، وبيئة تشريعية وحوافز ضريبية وجمركية، إلى جانب الحوافز الاستثمارية الجديدة التي توفر بيئة أعمال جاذبة للقطاع الخاص.

وأوضح "معيط"، أن من بين الحوافز، وثيقة سياسة ملكية الدولة، والرخصة الذهبية، وبرنامج الطروحات الحكومية، مشيرًا إلى أن تلك الحوافز تهدف على تحفيز الاستثمارات المحلية والأجنبية، وتذليل أية عقبات قد تواجه المستثمرين، مما يساعد على النهوض بالصناعة الوطنية في شتى المجالات التنموية.

من جهته، تطلع سفير كوريا الجنوبية، إلى تطوير وتعزيز علاقة بلاده مع مصر بشتى المجالات؛ حيث إنها شريكًا استراتيجيًا يمتلك بنية تحتية أساسية متكاملة من المرافق والخدمات.

وذكر: "هذا يؤهل مصر لتدفق المزيد من الاستثمارات الأجنبية، خاصة الكورية الجنوبية التي ترغب في التوسع والاستثمار في مصر بشكل أكبر خلال الفترة المقبلة"، مشيرًا إلى أن التنامي الملحوظ للاستثمارات الكورية بمصر يؤكد قوة العلاقة بين البلدين.