انطلاق اختبارات الثانوية الأزهرية 2024: طلاب القسم الأدبي يبدؤون اختباراتهم

بدأ طلاب القسم الأدبي في الثانوية الأزهرية اليوم، الخميس 27 يونيو 2024، امتحان مادة الأدب والنصوص. وتستمر امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية حتى 15 يوليو القادم، مع توقفها خلال إجازة عيد الأضحى المبارك ويوم الأحد 30 يونيو احتفالًا بثورة 30 يونيو.

 جداول امتحانات مختلفة للقسمين العلمي والأدبي

يمتحن طلاب القسمين العلمي والأدبي في الثانوية الأزهرية في أيام مختلفة، بحيث يؤدي طلاب القسم العلمي امتحاناتهم في 16 يومًا، بينما يؤدي طلاب القسم الأدبي امتحاناتهم في 14 يومًا. وتشمل المواد التي يمتحن فيها طلاب القسم العلمي الفقه والحديث، والقرآن الكريم، والجبر والهندسة الفراغية، واللغة الأجنبية، والاستاتيكا، والأدب والنصوص، والفيزياء، والتوحيد، والنّحو، والأحياء، والبلاغة، والتفاضل والتكامل، والديناميكا، والكيمياء، والصرف، والتفسير. بينما تشمل المواد التي يمتحن فيها طلاب القسم الأدبي الفقه والإنشاء، والقرآن الكريم، والبلاغة، والجغرافيا للمبصرين، والنّحو، والحديث، والتاريخ، والفلسفة والمنطق، والأدب والمطالعة والنصوص، واللغة الأجنبية الأولى، واللغة الأجنبية الثانية، والصرف، والتفسير.

3. 156 ألفًا و392 طالبًا وطالبة يتقدمون للامتحانات

يتقدم للامتحانات هذا العام 156 ألفًا و392 طالبًا وطالبة، منقسمين على 590 لجنة على مستوى الجمهورية. ويبلغ عدد المتقدمين من القسم العلمي 32 ألفًا و319 طالبًا و27 ألفًا و927 طالبة، بينما يبلغ عدد المتقدمين من القسم الأدبي 59 ألفًا و169 طالبًا و36 ألفًا و977 طالبة.

يمين الصفحة
شمال الصفحة