الاحتلال الصهيوني: إصابة 12 جنديا بينهم اثنين بحالة خطيرة

غزة

غزة

قال الجيش الصهيوني، مساء اليوم الخميس، إن 12 من الجنود على الأقل أصيبوا خلال القتال في غزة خلال الـ 24 ساعة الماضية، اثنان منهم على الأقل في حالة خطيرة.

وقال الجيش الصهيوني أيضًا إن 510 جنود إسرائيليين قتلوا وأصيب 2438 آخرون في غزة منذ بدء الحرب في 7 أكتوبر.

وأوضح صحيفة «يديعوت أحرونوت» الصهيوني، أنه تم الاعتراف بما لا يقل عن 12500 جندي إسرائيلي على أنهم معاقون بسبب القتال في غزة، وفقا «لتقدير متحفظ وحذر».

وأضافت الصحيفة إلى أن العدد الفعلي للحالات التي تطلب الاعتراف بالإعاقة قد يصل إلى 20 ألف حالة، مضيفة أن عدد الجنود الإسرائيليين الجرحى منذ بداية الحرب من المتوقع أن يرتفع بنحو 20 بالمائة، حسبما ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" على الإنترنت باللغة الإنجليزية.

وأكملت يديعوت أحرونوت أن قسم إعادة التأهيل بوزارة الدفاع الإسرائيلية يعالج حالياً 60 ألف جندي إسرائيلي معاق - ما لا يقل عن 3400 جندي إسرائيلي تم قبولهم منذ 7 أكتوبر - مما يسلط الضوء على الخسائر المالية واللوجستية الفادحة التي ألحقتها حرب غزة بالمستشفيات والمرافق الأخرى.

وبناء على ذلك، أكد التقرير على الحاجة إلى توسيع عمل القوى العاملة والطاقم الطبي في قسم إعادة التأهيل الذي تعرض لانتقادات شديدة، مشيرًا إلى أن هناك حاجة ماسة لزيادة المعدات الطبية والأطراف الصناعية لتلبية احتياجات آلاف الجنود المصابين القادمين.

وأشار موقع «واينت» إلى أن هذه الأرقام تشير إلى تناقضات بين أرقام المستشفيات وعدد الإصابات الرسمي الذي قدمه الجيش الإسرائيلي طوال الحرب.

وفي سياق اخر  قالت الهيئة الطبية التابعة للجيش الإسرائيلي إن 9000 جندي قاتلوا في غزة خضعوا لإعادة تأهيل نفسي منذ بداية الحرب، مضيفة أن 25 بالمائة منهم لم يعودوا إلى القتال.

يمين الصفحة
شمال الصفحة