خروج أموال ساخنة بقيمة تتجاوز 11 مليار جنيه من السوق المصري

البورصة المصرية

البورصة المصرية

أوقفت البورصة نحو 43 سهمًا لتجاوزها الحدود السعرية وانخفاضها بما يزيد عن 10 أو 5%، وفقًا للسوق المدرجة به، فيما أدت ضغوط البيع إلى هبوط المؤشر الرئيسي 3.48%.

تداولات البورصة المصرية 

وتكون الحدود السعرية 20% صعودًا وهبوطًا خلال جلسة التداولات محسوبة من إقفال اليوم السابق وتشمل يوم التداول بالكامل، بالسوق الرئيسية على أن يتم إيقاف التداول على الورقة المالية لمدة 10 دقائق في حالة تخطي سعر إقفال الورقة المالية 10% صعودًا أو هبوطًا.

إيقاف التداول على الورقة المالية

وتكون الحدود السعرية 10% صعودًا وهبوطاً في سوق الشركات الصغيرة والمتوسطة محسوبة من إقفال اليوم السابق وتشمل يوم التداول بالكامل، على أن يتم إيقاف التداول على الورقة المالية لمدة 10 دقائق في حالة تخطي سعر إقفال الورقة المالية 5% صعودًا أو هبوطًا.

وبلغ معدل هبوط المؤشر نحو 5% منذ قليل، فيما تماسكت البورصة وقلصت معدل الهبوط إلى 3.48%.

خروج الأموال الساخنة

وشهدت جلسة تداول الأمس خروج اموال ساخنة بقيمة تتجاوز 11 مليار جنيه، حيث سجل المستثمرون الأجانب صافي بيع في تعاملاتهم على السندات، واتجهت مؤسسات محلية للشراء.

وخلال جلسة اليوم، سجل المستثمرون المحليون والعرب صافي بيع في تعاملاتهم على الأسهم والأذون والسندات بقيمة 23.5 و20 مليون جنيه على التوالي، بينما سجل الأجانب صافي شراء بقيمة 43.5 مليون جنيه.

المستثمرين الأجانب 

وسجل المستثمرون الاجانب صافي شراء في السندات خلال يوليو بقيمة 34 مليار جنيه، العرب 3 مليارات، بينما سجل المحليون صافي بيع بقيمة 46.5 مليار جنيه.

يمين الصفحة
شمال الصفحة