10 محطات فى مسيرة د.نظير عياد مفتى الجمهورية الجديد

تصدر تعيين مفتى جديد للجمهورية البحث على محركات البحث على راسها محرك البحث جوجل الاكبر عالميا.. فقد تعيين المفتى الجديد د.نظير عياد بترشيخ من شيخ الازهر فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، والذى أصدر بعدها الرئيس عبدالفتاح السيسي، قرارًا جمهوريًّا بتعيين الدكتور نظير محمد عياد، الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، مفتيًا للجمهورية، لمدة أربع سنوات.

موقع «الحصاد مصر» يرصد أهم 10 محطات فى حياة مفتى الجمهورية الجديد الدكتور نظير عياد من خلال السطور التالية :


الاولى : د.نظير محمد محمد نظير الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية أستاذ العقيدة والفلسفة ووكيل كلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بكفر الشيخ.

الثانية: حصل «نظير» على ليسانس أصول الدين في العقيدة والفلسفة في مايو عام 1995.


الثالثة: تابع رحلته العلمية ليحصل على الماجستير في أصول الدين تخصص العقيدة والفلسفة عام 2000.

الرابعة: ثم الدكتوراه بمرتبة الشرف الأولى عام 2003.

الخامسة :ترقى «نظير» في التسلسل الأكاديمي حيث عمل كمعيد ثم مدرس مساعد ثم مدرس ثم أستاذ مساعد في كلية أصول الدين جامعة المنصورة.

السادسة: انتقل منها إلى كلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بكفرالشيخ فرع جامعة الأزهر ليعمل كأستاذ مساعد بقسم العقيدة والفلسفة ثم حصل على الأستاذية عام 2016.


السابعة :  كان له العديد من المهام والأنشطة الأخرى، منها عضويته بالمنظمة العالمية لخريجي الأزهر، وعضويته باللجنة النقابية للعاملين بالبحث العلمي بالأزهر الشريف، وعضويته ببيت العائلة المصرية، وفريق حماية البيئة ومكافحة الإدمان بوزارة الشباب.

الثامنة: له الكثير من الإسهامات العلمية فقد أثرى «نظير» المجلات العلمية بالكثير من المؤلفات التي تزيد عن ثلاثين مؤلفًا في تخصصات: علم الكلام، الفلسفة والمنطق، الفرق والمذاهب والأديان، التصوف، وبعض العلوم والفنون الأخرى.


التاسعة: حضر العديد من المؤتمرات والندوات العلمية داخل مصر وخارجها، كما قام بالتدريس في بعض الجامعات الخارجية، في ليبيا والسعودية وناقش وأشرف على ما يقرب من 35 رسالة ماجستير ودكتوراه.

العاشرة: حصل «نظير» على العديد من الجوائز والشهادات في المجال العلمي داخل مصر وخارجها حيث كرم من قبل جامعة الأزهر وجامعة 6 أكتوبر، وجامعة الأسمرية بليبيا وجامعة الطائف بالسعودية والقنصلية المصرية بجدة

يمين الصفحة
شمال الصفحة