استشهاد شاب برصاص قوات الاحتلال الصهيوني فى مدينة الخليل

الاحتلال

الاحتلال

استشهد شاب، مساء اليوم الأحد الموافق 1/9/2024، برصاص قوات الاحتلال الصهيوني في مدينة الخليل. 

 

وذكرت مصادر أمنية، باستشهاد شاب لم تعرف هويته، بعد محاصرة قوات الاحتلال الصهيونى المنزل الذي كان يتواجد فيه، حيث أمطرته بوابل من الرصاص، وأطلقت صوبه صاروخًا، واحتجاز جثمانه.

وكان  أعلنت مراسلة القاهرة الإخبارية، أن القوات الصهيونية والشاباك يعلنان عن اغتيال شاب فلسطيني محاصر في مدينة الخليل بالضفة الغربية دون تأكيد حتى الآن من مصادر فلسطينية، وفق نبأ عاجل أذاعته “القاهرة الإخبارية”.

كما ذكرت أيضَا "رويترز"، في نبأ عاجل، نقلته القاهرة الإخبارية، بأن جهاز خدمات بلدية تل أبيب سيشارك في إضراب لنصف يوم تضامنا مع المحتجزين وسيجري تنظيم الإضراب بالتوازي مع عدة بلديات في أنحاء إسرائيل.

استشهاد شابين في جنين

كت أوضحت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، بأن طواقمها تسلمت شهيدين برصاص الاحتلال، وتم نقلهما إلى المستشفى.

وكانت قوات الاحتلال قد أصابت شابين بالرصاص بعد إطلاق النار على مركبتيهما عند مدخل البلدة، ومنعت طاقم الهلال الأحمر من تقديم الإسعاف لهما، ما أدى إلى استشهادهما.

وأسفر العدوان الصهيوني منذ فجر الأربعاء الماضي، على الضفة الغربية حتى اللحظة، عن استشهاد 28 مواطنًا، بينهم 16 في محافظة جنين، و5 في طولكرم، و4 في طوباس، و3 في الخليل، ما يرفع حصيلة الشهداء في الضفة منذ السابع من أكتوبر 2023 إلى 680.

وكانت أدانت مصر، في بيان صادر عن وزارة الخارجية والهجرة، منذ قليل،  استمرار الاعتداءات العسكرية الصهيونية في الضفة الغربية، التي أدت لاستشهاد وإصابة عشرات الفلسطينيين على مدار الأيام الماضية.

يمين الصفحة
شمال الصفحة