في حرب غزة

خبير في شؤون الجماعات: غيابهم عن مايحدث يؤكد أنها صناعة أمريكية

ارشيفية

ارشيفية

منذ بداية الحرب في غزة في 7 أكتوبر 2023 وقيام جماعة حماس باستهداف إسرائيل واختطاف بعض العسكريين والمدنيين الإسرائيلين فيما عرف بعملية طوفان غزة، اندلعت المواجهات العسكرية بين جيش الاحتلال والمقاومة الفلسطينية مما سبب الآلاف من القتلى في الجانب الفلسطيني.

وقامت إسرائيل بشن آالاف الغارات بطائراتها العسكرية والتي استهدفت المدنيين العزل من النساء والاطفال وقيامهم بالعديد من المجازر واستهداف المستشفيات وتحاول المقاومة التصدي لجيش الاحتلال باستخدام اسلحة غير متطورة بالمقارنة بما يستخدمه جيش الاحتلال.

وورغم إعلان فصائل المقاومة اشتراكها في الحرب ضد إسرائيل إلا أن تنظيم داعش وجبهة النصرة الذين كانوا دائما ما يستهدفون الجيوش العربية ويقومون بعمليات إرهابية ضدها لم يشاركوا في تلك الحرب.

وحول عدم مشاركتهم في حرب غزة قال مختار نوح الخبير في شؤون الجماعات الإسلامية إن غياب تلك التيارات الجهادية عن المشاركة في حرب غزة شئ طبيعي لان تلك التنظيمات الإرهابية صنيعة أمريكية وإسرائيلية ومدعومة منهم .

وأضاف في تصريحات أن تلك التنظيمات تحصل على تمويل من الخارج لأنهم صنيعة أمريكية وتخدم المصالح الإسرائيلية الأمريكية في المنطقة.

وتابع نوح تلك التنظيمات الإرهابية لا يمكن أن تخطو خطوة واحدة دون الرجوع لأمريكا لأنها هي من تحركها وتوجهها لتنفيذ مخططاتها.

وأكد نوح أن عدم دخول التنظيمات الجهادية الحرب ضد إسرائيل في تلك اللحظات الفارقة يدل على أنها تنظيماتتم صناعتها لوقت الحاجة إليهاوتشويه صورة الإسلام.

يمين الصفحة
شمال الصفحة