
أعلنت الهيئة القومية لسكك حديد مصر عن نفيها التام لما تم نشره على إحدى صفحات السوشيال ميديا (فيس بوك) التابعة لصفحة تحمل اسم "مواعيد قطارات سكك حديد مصر"، والتي زعمت وقف حجز التذاكر عبر الموقع الإلكتروني والتطبيق الرسمي للهيئة بسبب مشاكل في أمان الحجز.
الهيئة تؤكد أمان وكفاءة حجز التذاكر عبر الموقع والتطبيق
أكدت الهيئة في بيان لها أن حجز التذاكر عبر الموقع الإلكتروني الرسمي لها (رابط الموقع) وكذلك التطبيق الرسمي (رابط للمتجر) (رابط للآبل) يعملان بكفاءة وأمان على مدار الساعة.
وأوضحت الهيئة أن كافة وسائل الحجز الأخرى أيضًا تعمل بشكل طبيعي، وأكدت التزامها بتوفير خيارات متنوعة وآمنة للمسافرين.
اتخاذ إجراءات قانونية ضد مروجي الشائعات
أعلنت الهيئة القومية لسكك حديد مصر أنها ستتخذ إجراءات قانونية ضد صفحة السوشيال ميديا التي نشرت المعلومات المغلوطة، كما ستلاحق القائمين عليها.
طرق متعددة لحجز تذاكر القطارات
وأوضحت الهيئة أن هناك عدة طرق متاحة للمواطنين لحجز تذاكر القطارات، وهي:
-
شبابيك التذاكر المنتشرة في محطات السكك الحديدية المختلفة.
-
الحجز عبر الموقع الإلكتروني الخاص بالهيئة.
-
الحجز عبر تطبيق الهاتف المحمول "Egyptian National Railways"، المتاح على Google Play و App Store.
-
الوكلاء الإلكترونيين المعتمدين مثل (فوري - أمان - ضامن - ماجيك باي - خدماتي - أو باي - طلقة - كاش كول).
-
الحجز عبر الخدمة الصوتية على الأرقام 1661 للمحمول أو 09000661 من أي هاتف أرضي، للحجز على القطارات المكيفة والفاخرة.
-
مكاتب المدن المنتشرة خارج المحطات بعدد 34 مكتبًا على مستوى الجمهورية.
-
ماكينات الحجز الذاتية [TVM] المتوفرة في بعض المحطات الرئيسية.
الهيئة تسعى لتحسين مستوى الخدمة للمسافرين
أشارت الهيئة إلى أن تحسين الخدمة في مرفق السكك الحديدية يأتي ضمن جهود الدولة المستمرة لتقديم خدمة عالية الجودة للمواطنين. وأكدت الهيئة أنها تسعى دائمًا لتوفير أفضل وسائل النقل وتسهيلات الحجز بما يضمن راحة الركاب ويسهم في تقديم خدمة تواكب تطلعاتهم.