مطار القاهرة الدولي يعزز خدماته لذوي الهمم في مبنى الركاب رقم 3

في إطار التزامها بتقديم خدمات متميزة لجميع فئات الركاب، أعلنت شركة ميناء القاهرة الجوي عن إطلاق منظومة متكاملة لدعم الركاب من ذوي الهمم (Passengers with Reduced Mobility - PRM) بالتنسيق مع شركة مصر للطيران، لتسهيل إجراءات السفر وتقديم الرعاية اللازمة لهم داخل مبنى الركاب رقم 3.

تنسيق بين شركتي الميناء ومصر للطيران لتقديم خدمة PRM

تم الاتفاق بين الشركتين على تنفيذ مجموعة من الإجراءات الدائمة والمستمرة تهدف إلى دعم الركاب من ذوي الاحتياجات الخاصة، وتيسير حركتهم داخل المطار منذ لحظة وصولهم وحتى صعودهم إلى الطائرة.

فرق مخصصة لتقديم الدعم داخل وخارج صالة السفر

فريق دعم من شركة ميناء القاهرة الجوي

  • يضم موظفين مدربين يتواجدون من بداية طريق الدخول لصالة السفر.

  • يقوم منسق الفريق بالتعاون مع شرطة المرور لفتح الحواجز ومرور سيارات الركاب من ذوي الهمم.

  • يتم إخطار موظفي الكاونتر داخل الصالة فور وصول الراكب لتجهيز الكرسي المتحرك وتوفير عمال للمساعدة في نقل الحقائب.

فريق دعم من مصر للطيران

  • يشمل موظفي علاقات عامة وعمال مدربين على مدار 24 ساعة.

  • يتمركز الفريق عند باب الدخول رقم 2 لتقديم المساعدة داخل صالة السفر.

  • يتولى العاملون مساعدة الركاب حتى إنهاء كافة إجراءات السفر والوصول إلى بوابة الطائرة.

تجهيزات خاصة داخل مبنى الركاب رقم 3

لضمان تقديم خدمة PRM بفعالية، تم اتخاذ عدد من الإجراءات التنظيمية داخل المبنى، من أبرزها:

  • تخصيص باب الدخول رقم 2 لركاب ذوي الهمم.

  • توفير كاونتر خاص أمام باب الدخول رقم 3 لتقديم الدعم اللازم.

  • تخصيص جهاز أشعة (X-Ray) مستقل لتسهيل التفتيش الأمني.

  • إنشاء كاونتر مخصص لإنهاء إجراءات السفر لذوي الهمم.

  • تجهيز منطقة انتظار مغلقة بالحواجز المعدنية تضم مقاعد مريحة ومساحات مخصصة للكراسي المتحركة، بالإضافة إلى كاونتر متحرك لتقديم الخدمات.

اهتمام شامل داخل جميع مرافق المطار

يمتد اهتمام شركة الميناء بذوي الهمم إلى جميع مباني المطار، ويشمل:

  • تخصيص أماكن لذوي الهمم في منطقة استلام الحقائب.

  • توفير مقاعد مخصصة في كافة مباني الركاب.

  • إعداد أماكن انتظار مخصصة في الجراج متعدد الطوابق.

  • تسيير عربات جولف كار لتسهيل التنقل لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة.

  • تحديث اللوحات الإرشادية لتكون أكثر وضوحًا وسهولة في الفهم.

تطوير رقمي لخدمة ذوي الهمم

أعلنت الشركة أيضًا عن خطط مستقبلية تشمل إطلاق تطبيق على الهواتف المحمولة وتحديث الموقع الإلكتروني الرسمي للمطار، على أن يتضمن كلاهما خدمات تفصيلية مخصصة لذوي الهمم لتسهيل الوصول إلى المعلومات والخدمات بشكل رقمي وميسر.

يمين الصفحة
شمال الصفحة