41 % ارتفاع فى الصادرات المصرية للسوق الروسية خلال الـ4 شهور الأولى

??????? ???? ???? ???? ??????? ????????

??????? ???? ???? ???? ??????? ????????

 

 

أكد المهندس عمرو نصار، وزير التجارة والصناعة، أن الصادرات السلعية المصرية للسوق الروسية حققت، خلال الـ4 شهور الأولى من العام الحالي، زيادة كبيرة بنسبة 41%، بلغت قيمتها 284 مليون دولار، مقارنة بنحو 201 مليون خلال نفس الفترة من 2017.

وقال الوزير، في بيان، اليوم الخميس: إن الزيادة الكبيرة في الصادرات السلعية المصرية للسوق الروسية خلال الفترة الحالية، أسهمت في خفض عجز الميزان التجاري بين البلدين، والذي يميل لصالح الجانب الروسي نظرًا لاستيراد مصر عددًا من السلع الاستراتيجية من روسيا، على رأسها القمح.

وأوضح أن المرحلة المقبلة ستشهد جهودًا مكثفة لزيادة الصادرات المصرية للسوق الروسية والوصول بها لمستويات غير مسبوقة، خاصة في ظل التنسيق الجاري بين الحكومة المصرية والاتحاد الاقتصادي الأوراسي لبدء المفاوضات الخاصة باتفاق التجارة الحرة بين الجانبين، والذي يسهم وبصورة كبيرة في زيادة الصادرات المصرية لأسواق دول الاتحاد الأوراسى بصفة عامة، والسوق الروسية بصفة خاصة.

جاء ذلك في سياق أحدث تقرير تلقّاه الوزير من المكتب التجاري المصري بالعاصمة الروسية موسكو، حول مؤشرات أداء الصادرات السلعية المصرية للسوق الروسية خلال الفترة من يناير وحتى أبريل 2018.

يمين الصفحة
شمال الصفحة