رئيس "العامة للاستثمار" تستقبل وفد "جايكا" بالقاهرة

?????? ?????????

?????? ?????????

 

استقبلت منى زوبع، الرئيس التنفيذى للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، وفدًا من مكتب وكالة اليابان للتعاون الدولي "JICA" بالقاهرة، وذلك في ضوء تولي يوشيي فومي أُومُورا، منصب كرئيس تمثيلي لمكتب الـ چايكا بالقاهرة خلفًا لـ إيتو تيرويوكي.

تناول اللقاء سبل التعاون بين الـ جايكا، وهيئة الاستثمار، خاصةً في ظل ما تشهده مصر مؤخرًا من إصلاحات اقتصادية أدت إلى تهيئة مناخ أكثر جذبًا للاستثمار في مصر.

وأشادت منى زوبع بالتعاون المثمر والمستمر مع الوكالة اليابانية، معربةً عن تطلعها إلى فتح آفاق ومجالات جديدة للتعاون المشترك، بما يخدم الاستثمارات المتبادلة بين مصر واليابان.

وأكدت تطلع هيئة الاستثمار إلى المزيد من التعاون البناء مع الـ جايكا، من خلال تنظيم الفعاليات المشتركة بهدف جذب مجتمع الأعمال اليابانى لضخ المزيد من استثماراته فى مصر.

ودعت منى زوبع الوفد الياباني إلى جولة  بمركز خدمة المستثمرين للتعرف عن قرب على الخدمات الجديدة المُقدمة للمستثمرين وعلى الخريطة الاستثمارية الجديدة.

من ناحيته، أكد يوشيي فومي أُومُورا أن هذه الزيارة تأتي في إطار رغبة وكالة الـ جايكا في توطيد صور وآليات التعاون مع الهيئة العامة للاستثمار، وأشاد أُومُورا بالتطورات الملحوظة والإيجابية التي شهدتها مؤخرًا البنية الاستثمارية بمصر، وفي مقدمتها صدور قانون الاستثمار الجديد ولائحته التنفيذية، وافتتاح مركز خدمات المستثمرين التابع لهيئة الاستثمار وتدشين الخريطة الاستثمارية الجديدة لمصر، وهو ما من شأنه أن يساعد على جذب المزيد من الاستثمارات إلى مصر.

وأكد الرئيس الجديد للـ چايكا على تطلع الجانب اليابانى إلى المزيد من التعاون مع هيئة الاستثمار للترويج للاستثمار فى مصر بين مجتمع الأعمال اليابانى، ولجذب مزيد من الاستثمارات اليابانية إلى مصر، مستعرضًا خلال اللقاء رؤيته لفتح أسواق جديدة للشركات اليابانية ولضرورة التعاون لتهيئة المناخ الجاذب للاستثمارات اليابانية مصر.

يمين الصفحة
شمال الصفحة