العناني يعلن ضوابط وقائية علي أعلي مستوي لتأمين السائح

???????

???????

 

أكد وزير السياحة والآثار خالد العناني ان زيارته لألمانيا في هذا التوقيت هامة جدا لاسيما وأن برلين قد اعلنت انه اعتبارا من أول اكتوبر سيتم دراسة تدابير وضوابط كل دولة من خارج الاتحاد الاوروبي فيما يتعلق بمواجهة فيروس كورونا . لافتا الي ان مصر تعتبر من الدول التي بها معدل اصابات قليل نسبيا مقارنة بعدد من الدول الأوروبية ، كما أن المحافظات الساحلية مثل البحر الاحمر وجنوب سيناء عدد الاصابات فيها "صفر" .

واضاف وزير السياحة في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط في برلين انه قد حضر الي المانيا ليتباحث مع المسئولين الالمان حول عودة السياحة الالمانية لمصر والتعرف علي الاجراءات المطلوبة من مصر في هذا الشأن .

وأثني الوزير علي دور السفارة المصرية والسفير المصري لدي ألمانيا خالد جلال في تنظيم عدد من اللقاءات الهامة مع المسئولين الالمان المعنيين بملف السياحة .

وقال العناني إن السياحة الالمانية تتركز علي مناطق جنوب سيناء والبحر الأحمر وإنه حتي الآن قدم أكثر من 200 الف سائح الماني الي تلك المناطق وعادوا لبلادهم دون أي شكاوي .

وحول الضوابط التي تتخذها مصر لوقاية السائحين ، قال وزير السياحة : نحن نتبع ضوابط وقائية بطرق محترفة ومتطورة علي اعلي مستوي لتأمين السائح خلال زيارته لمصر حيث نقوم بعمل اختبار Pcr للسائح القادم الي مصر فضلا عن اختبار آخر في طريق العودة للسائحين العائدين من البحر الأحمر وجنوب سيناء .  

وأشار إلي أنه لا يوجد اصابات في المحافظات السياحية ، في حين أن اجمالي الاصابات في القاهرة والمدن أقل بكثير من ألمانيا نفسها وقد اطلعنا المسؤلين الالمان علي ضوابطنا والاجراءات التي نتخذها في مصر .

وحول لقاءاته خلال زيارته لبرلين ، قال الوزير إن اللقاءات كانت ايجابية ومثمرة جدا وكان للجانب الالماني بعض الاستفسارات تم توضيحها ، حيث أشاد بالاجراءات والضوابط التي تتخذها مصر ووعد بدراسة الملف السياحي المصري ووضعه علي رأس اولويات الأجهزة المعنية .

كان وزير السياحه والاثار قد التقي مع وزير الدولة الألماني للشؤون الخارجية ميجيل بيرجر بمقر الخارجية الالمانيه يرافقه السفير المصري خالد جلال ، كما التقي وزير الدولة بوزارة الاقتصاد ومفوض الحكومة الألمانية للشؤون السياحية المسئول عن الملف السياحي بالحكومة توماس برايس، ومع رئيس لجنة السياحة بالبوندستاج وعدد من البرلمانيين..وعقد مؤتمرا صحفيا بمقر السفارة المصرية مساء امس للاجابة علي استفسارات الصحفيين.