11:48:28 ص الاربعاء 27 يناير 2021
المكسيك تعلن استقرار حالة رئيسها بعد إصابته بفيروس كورونا تسجيل 13 ألف إصابة جديدة بكورونا و982 وفاة في ألمانيا استقرار أسعار الدولار اليوم الأربعاء 27 يناير 2021 انخفاض أسعار الذهب اليوم الأربعاء 27 يناير 2021 أسعار العملات العربية والأجنبية اليوم الأربعاء 27 يناير 2021 مصر تسجل 643 إصابة جديدة بفيروس كورونا و55 حالة وفاة تزيين طريق بـ"شواهد القبور" يثير ضجة في السعودية... وتوجيهات بإزالتها جدل بين "الإعلام" و"الوطنية للصحافة" بسبب مديونيات الهيئة القبض على الطبيب المتحرش بالرجال «تاج الدين»: لقاحات كورونا لن تكفي سكان العالم.. والوضع في مصر الأفضل شاهد عيان في واقعة حريق المرج: الجثث تفحمت.. وطفلة ألقت بنفسها من شرفة الشقة خوفًا من اللهب مجلس الشيوخ يرفض تحركا من قبل الجمهوريين لوقف عملية عزل ترامب وزير الخارجية أمام مجلس النواب: لم ولن نقبل بأن يقع نهر النيل رهينة لترسيخ واقع على الأرض وفرضه على الآخرين حبس نجل وزير الاستثمار السابق سنة مع إيقاف بتهمة دهس موظف بسيارته تحت تأثير المخدرات السيسي يوجه ببدء التنفيذ الفوري لمخطط تطوير شبكة السكك الحديدية الأهلي يسقط في فخ التعادل أمام بيراميدز في الدوري العام بايدن يختار محام من أصل فلسطيني لمنصب مدير استخبارات مجلس الأمن القومي متهم بـ«اغتصاب فتاة فيرمونت»: المتهمون أقاموا حفلًا جنسيًا جماعيا.. وكلهم كانوا «سكرانين» تسريب أرقام هواتف وبطاقات ائتمان 500 مليون مستخدم «فيسبوك».. والواحد بـ20 دولار مسؤول أمني سابق: عمر خورشيد لم يمت مذبوحا واالسادات كان مهتما بكشف الحقيقة
أخر الاخبار



تقرير: بايدن يعتزم ضم 5 شخصيات أمريكية من أصل إيراني إلى إداراته


   
م 02:31 الثلاثاء 17 نوفمبر 2020
تقرير: بايدن يعتزم ضم 5 شخصيات أمريكية من أصل إيراني إلى إداراته
جو بايدن

كتب / وكالات

ذكر تقرير إيراني، اليوم الثلاثاء، أن جو بايدن، الرئيس الأمريكي المنتخب، يعتزم ضم 5 شخصيات أمريكية من أصل إيراني، إلى إداراته في حال تأكد فوزه بالانتخابات الرئاسية.

 

ولم يعلن رسميًا إلى الآن، فوز المرشح الديمقراطي جو بايدن، بالانتخابات الرئاسية، التي أجريت في الثالث من نوفمبر الجاري، والتي تنافس فيها مع الرئيس الحالي دونالد ترامب، الذي ترشح عن الحزب الجمهوري، على الرغم من تفوق بايدن في عدد أصوات المجمع الانتخابي.

 

وقال التقرير الذي نشرته صحيفة شرق الإيرانية: إن الفريق المكون من 5 شخصيات ويعتزم بايدن ضمه إلى إداراته يمكن أن يخفف من حدة العداء بين واشنطن وطهران.

 

وأوضح التقرير أن الأمريكيين من أصل إيراني، يتوزعون في عدد من الأماكن الهامة في الإدارة الأمريكية، بينها وزارتي الخارجية والخزانة، بالإضافة إلى الإدارات الخاصة بالسياسات المالية.

 

وفيما يتعلق بالشخصيات المرشحة للتواجد في إدارة بايدن هم، سوزان بينياز التي كانت تعمل على مدار 30 عاما كمستشارة في وزارة الخارجية الأمريكية، بالإضافة إلى رامين طلوعي، الذي يعمل أيضا في الخارجية الأمريكية، خلال عهد 3 رؤساء سابقين، هم باراك أوباما، وبيل كلينتون وجورج بوش الابن.

 

بينما الشخصية الأمريكية الثالثة من أصل إيراني، في فريق بايدن، هي الأكاديمية مهرسا برادران، التي تعمل خبيرة في مجلس الشيوخ الأمريكي، وكانت لها مواقف مناوئة للرئيس الحالي دونالد ترامب، وتولت أيضا مناصب رفيعة في مجموعات السياسات المالية والمصرفية بالولايات المتحدة، ووصلت واشنطن كلاجئة بعد اندلاع الثورة الإيرانية أواخر عقد السبعينيات من القرن الماضي.

 

إلى جانب شهرزاد شارا مهتدي، التي كانت تعمل في مكتب شؤون الطاقة بالبيت الأبيض، ووزارة الخارجية الأمريكية، وتنشط في عدد من القضايا المتعلقة بالتغيرات المناخية.

 

 

وأخيرًا، يعتزم بايدن ضم الأمريكي من أصل إيراني ارس جيزان، الذي يعمل في وزارة الإسكان والتنمية الحضرية الأمريكية، والناشط في قطاع توفير المساكن للأشخاص المشردين.




البيت الأبيض
إيران
الانتخابات الأمريكية
جو بايدن
الوسوم

https://www.facebook.com/Myfegypt/
https://www.incometax.gov.eg/