06:23:20 ص الخميس 26 نوفمبر 2020
بالصور.. قوافل صندوق تحيا مصر تصل لأقصى الحدود تحت شعار «نتشارك.. علشان بكرة» وفاة أسطورة كرة القدم الأرجنتيني دييجو مارادونا بسكتة قلبية وزير التنمية المحلية يوجه برفع درجة الاستعداد بسبب سوء الاحوال الجوية وزير التموين يوجه بزيادة كميات الكمامات المتعاقد عليها الإمام الأكبر: إهانة المرأة والعنف ضدها قلة مروءة وجهل فاضح وحرام شرعا تعطيل الدراسة غدا في جامعة القاهرة لسوء الطقس وزيرة الثقافة تعيد افتتاح متحف الفن الحديث بعد تطويره وزير الشباب والرياضة يلتقي الأمين العام للمنظمة الكشفية العربية وزير الطيران يبحث مع وزير النقل السوداني سبل التعاون بمجال النقل الجوى الهيئة العامة للاستثمار وغرفة التجارة الأمريكية تبحثان مستقبل الاستثمارات الأمريكية بمصر هيكل يؤكد أهمية العلاقات الإعلامية والثقافية في تطوير العلاقات بين الشعوب وزير المالية: «النولون البحري» في السلع المستوردة بنظام «CIF» لا يخضع لـ«القيمة المضافة» رئيس الوزراء يتابع موقف المشروعات الرقمية لوزارة التعليم العالي تراجع أسعار الذهب المسائية اليوم الأربعاء أسعار الحديد المسائية اليوم الأربعاء 25 نوفمبر 2020 أسعار الأسمنت المسائية اليوم الأربعاء 25 نوفمبر 2020 الأهلي كابيتال وبنك مصر يستحوذا على ٤٠% من أسهم «IBAG» وكيل «ويسترن يونيون» بمصر تباين أسعار الدولار المسائية اليوم الأربعاء 25 نوفمبر 2020 التحالف العربي يبطل عمل إرهابي يستهدف الملاحة الدولية جنوب البحر الأحمر مصر تعرب عن إدانتها لبناء وحدات استيطانية جديدة في فلسطين
أخر الاخبار
×

×

×

×

×

×

×

×

×

×

×

×

×

×

×

×

×

×

×

×




وزير المالية: مراجعة صندوق النقد الدولي تنعكس إيجابا على الاستثمار


   
م 09:08 السبت 21 نوفمبر 2020
وزير المالية: مراجعة صندوق النقد الدولي تنعكس إيجابا على الاستثمار
وزير المالية

كتب / أحمد إبراهيم

صرح وزير المالية، محمد معيط، إن الجنيه المصري تحمل الصدمة الخاصة بفيروس كورونا وحقق أداء جيدًا على مدار الفترة الماضية.

وأضاف خلال تصريحات تلفزيونية، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي اتخذ قرارات جريئة في الوقت المناسب، بشأن الإصلاحات الاقتصادية وتمت بنجاح بمساندة الشعب المصري.

وأكد وزير المالية أن الحكومة بذلت جهودًا كبيرة في ظروف صعبة لمواجهة تداعيات كورونا، كاشفا عن أن الحكومة المصرية كانت رشيدة في إدارة أزمة فيروس كورونا.

وتابع أن المؤشرات الاقتصادية منحت المواطن

الاطمئنان والثقة، موضحا أن السلع الغذائية متوفرة بالأسواق، رغم أزمة فيروس كورونا، كاشفا عن أن الاقتصاد المصري أبدى قدرًا كبيرًا من التماسك والقدرة على التعامل مع تداعيات كورونا.

وأشار إلى أن صندوق النقد الدولي أشاد بالاقتصاد المصري، فمصر الأولى أو الثانية على العالم في الناتج المحلي الإجمالي، ومصر الدولة الوحيدة في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا التي استطاعت المحافظة على التصنيف الائتماني والنظرة المستقبلية للاقتصاد، رغم تأثر السياحة وغيرها خلال الجائحة.

واستطرد أن جميع مؤسسات التصنيف الائتماني السيادي للدول تتابع تقرير صندوق النقد الدولي لجميع الدول فهو تقرير حيادي، لا سيما أن المستثمر ومؤسسات التمويل الدولية تنتظر هذا التقرير، موضحا أن الشهادة العالمية بحق الاقتصاد المصري.

وأضاف أن مراجعة صندوق النقد الدولي تنعكس إيجابا على الاستثمار، وأكد أن الحكومة نجحت في إدارة أزمة كورونا بشكل رشيد.

وأكد وزير المالية أن الجنيه المصري تحمل صدمة فيروس كورونا، كما أن السياسات المالية النقدية كانت جيدة فنجد البنك المركزي خفض أسعار الفائدة ثلاث مرات بنحو 4%، ما يخفض تكلفة تمويل المشروعات ويخفض عبء خدمة الدين على الخزانة العامة للدولة، وفي نفس الاتجاه يتراجع العجز كما أن الموازنة العامة للدولة تحقق فائضًا أوليًا.

وكشف معيط أن خسائر الاقتصاد المصري من كورونا بلغت 200 مليار جنيه، وتراجعت الموارد بذلك الرقم جراء أزمة فيروس كورونا متأثرة بتضرر عدد من القطاعات من ضمنها قطاع السياحة، ورغم ذلك تم تحقيق 105.5 مليار جنيه فائضا أوليًا خلال العام المالي الحالي رغم جائحة كورونا.




على الاستثمار
تنعكس إيجابا
صندوق النقد الدولي
مراجعة
وزير المالية
الوسوم

https://personal.ebebank.com/ar/products/alhsabat
https://personal.ebebank.com/ar/products/alhsabat