02:46:58 م الاثنين 25 يناير 2021
حقيقة عجز بأدوية البروتوكولات العلاجية لفيروس كورونا بالمستشفيات الحكومية وزير المالية: تحية إعزاز وتقدير لـ «حُماة الأمن» وشهداء الواجب الوطني «شعراوي» يوجه المحافظين بالتعاون مع النواب لأداء مهامهم بصورة جيدة إطلاق مشروع ترميم اللوحات الخشبية من مصطبة حسي رع بالمتحف المصري بالتحرير الرئيس السيسي يكرم أسماء عددًا من شهداء الشرطة السيسي يبكي متأثرا في احتفالية عيد الشرطة أثناء استعراض قصصهم تضحياتهم شاهد.. الرئيس السيسي يضع إكليلًا من الزهور على النصب التذكاري الأرصاد: طقس اليوم معتدل نهارا شديد البرودة ليلا.. والصغرى بالقاهرة 10 القوى العاملة: تعيين 73 شابا والتفتيش على 134 منشأة في شمال سيناء وزيرة التجارة تبحث مع رئيس بنك التنمية الصناعية إتاحة برامج تمويلية وآليات مصرفية مسئولو «الإسكان» يتفقدون مشروعات الطرق والإسكان بمدينة القاهرة الجديدة توزيع 900 دراجة في المرحلة الثالثة من مبادرة «دراجتك.. صحتك» وزير الإسكان: تم وجارِ تنفيذ 3266 وحدة بالإسكان الاجتماعي و«سكن كل المصريين» بمدينة غرب قنا الجديدة بروتوكول تعاون بين الإنتاج الحربي والتضامن لاستخدام الطاقة الشمسية في القطاع الزراعي مصر تسجل 674 إصابة جديدة بفيروس كورونا و57 حالة وفاة رخصة القيادة مجانا للمواطنين بمناسبة عيد الشرطة الرئيس السيسي يحضر احتفال وزارة الداخلية بعيد الشرطة الحدود الهندية الصينية تشهد اشتباكا بين جيشي البلدين أسعار الذهب في مصر اليوم الإثنين 25 يناير 2021 استقرار أسعار الدولار اليوم الاثنين 25 يناير 2021
أخر الاخبار



غدًا.. «الاتفاقيات التجارية مع أمريكا» ندوة بالمصري للدراسات الاقتصادية


   
م 03:22 الاثنين 23 نوفمبر 2020
غدًا.. «الاتفاقيات التجارية مع أمريكا» ندوة بالمصري للدراسات الاقتصادية
عبلة عبد اللطيف

كتب / رضوى الشربيني

يعقد المركز المصرى للدراسات الاقتصادية، بالتعاون مع منتدى الاستراتيجيات الأردنى، غدا الثلاثاء، جلسة حوارية بعنوان: "الاتفاقيات التجارية مع الولايات المتحدة الأمريكية: حالتى مصر والأردن"، عبر منصة زووم، وذلك في إطار التعاون بين الجهتين.

 

وقالت الدكتورة عبلة عبد اللطيف، المدير التنفيذى ومدير البحوث بالمركز المصرى للدراسات الاقتصادية، إن هذه الجلسة تأتى في إطار التعاون مع منتدى الاستراتيجيات الأردنى؛ حيث تم توقيع بروتوكول تعاون بين الجهتين سعيا لتبادل وجهات النظر في القضايا والموضوعات المشتركة من خلال المؤتمرات والحلقات النقاشية لرفع الوعى بأهم القضايا التى تؤثر في صانعى القرار.

 

وأكدت عبد اللطيف، أن المركز المصرى للدراسات الاقتصادية، يأخذ توجها إقليميا في العمل والتعاون مع المراكز النظيرة، وهناك علاقات قوية بين الدولتين وقرب جغرافى تجعل من المهم التعاون معهم.

 

وتناقش جلسة الغد الاتفاقيات التجارية مع الولايات المتحدة الأمريكية في حالتى مصر والأردن، وكيفية الاستفادة من التجربة الأردنية، حيث وقعت اتفاقية للتجارة الحرة مع الولايات المتحدة الأمريكية منذ 10 سنوات.

 

ويشارك في الجلسة كل من الدكتور إبراهيم سيف، المدير التنفيذى لمنتدى الاستراتيجيات الأردني؛ والدكتورة عبلة عبد اللطيف، المدير التنفيذى ومدير البحوث للمركز المصرى للدراسات الاقتصادية؛ والمهندس محمد البطاينة رئيس غرفة التجارة الأمريكية في الأردن؛ ومحمد قاسم، عضو مجلس إدارة اتحاد الصناعات المصرية ورئيس لجنة التجارة الخارجية؛ والسيد أبو القمصان، الخبير في شئون التجارة الخارجية، ويدير الحوار كل من كريم قعوار، نائب رئيس الهيئة الإدارية لمنتدى الاستراتيجيات الأردنى؛ وعمر مهنا، رئيس مجلس إدارة المركز المصرى للدراسات الاقتصادية.




ندوة بالمصري للدراسات الاقتصادية
الاتفاقيات التجارية مع أمريكا
الوسوم

https://www.facebook.com/Myfegypt/
https://www.incometax.gov.eg/