ليبيا ضيف شرف مهرجان ألوان بشرم الشيخ في دورته السابعة.. ديسمبر القادم

 

تستعد مدينة شرم الشيخ لانطلاق فعاليات الدورة السابعة لمهرجان ألوان الدولي، والذي ينطلق خلال الفترة من 20 إلى 24 ديسمبر 2020، المقبل، بمشاركة عدد من الوفود العربية من دول لبنان والعراق والسعودية، ويعد المهرجان ملتقى الدهانات العربية والإفريقية الأكبر في مصر والشرق الأوسط، وتعد دولة ليبيا ضيف شرف المهرجان هذا العام.

وقال أشرف إبراهيم، رئيس المهرجان، إن المهرجان هذا العام يساهم في توفير فرص عمل للمتضررين من جائحة فيروس كورونا المستجد، من خلال توفير 20 محلًا، وتزويدها بأجود أنواع الدهانات الصديقة للبيئة، كمساهمة من المهرجان لتشجيع مواطني شرم الشيخ للعمل في مجال مختلف عن السياحة.

وأضاف إبراهيم أن مهرجان ألوان هو المنفذ الأكبر لشركات الدهانات والديكورات المصرية، ويساهم بشكل كبير في تصدير منتج الدهانات إلى دول المنطقة العربية، ونجح في دوراته السابقة في فتح باب التصدير إلى عدة دول عربية، منها الجزائر، والأردن، والمملكة العربية السعودية، وفلسطين، وموريتانيا، واليمن.

كما نجح في توقيع برتوكول تعاون مع الغرفة التجارية الليبية، لتكون للمنتجات المصرية الأولوية في مشروعات إعادة إعمار ليبيا، وجرى عقب تنفيذ هذا البرتوكول تصدير 75% من صادرات الدهانات الإنشائية إلى الأسواق الليبية.

وأوضح أن مهرجان ألوان يستضيف هذا العام منير عصر، وزير الاقتصاد والتجارة الليبية، على رأس وفد رسمي بعضوية صالح العبيدي، رئيس الغرفة التجارية الليبية، وهاني سفراكس، رئيس الغرفة المصرية الليبية المشتركة.

وتابع أن هناك مشاركة قوية لرجل الأعمال الليبي حمدي الفرجاني، صاحب أكبر شركة مستوردة للدهانات المصرية، ويشارك في المهرجان للعام الثالث على التوالي، وتحرص إدارة المهرجان على دعوة رؤساء شركات المقاولات المشاركين في المشروعات القومية الكبرى كالعاصمة الإدارية، للاطلاع على أفضل وأحدث المنتجات التي يمكنهم استخدامها في هذه المشروعات الهامة؛ لدعم خطة مصر 2030 من منتجات صديقة للبيئة أثبتت كفاءتها.

وأشار رئيس مهرجان ألوان إلى أن دور المهرجان يأتي تنفيذًا لخطة الدولة للتوسع في قطاع الصناعة والتصدير، خاصة أن الشركات المصرية تمتلك ما يكفي لتوفير كل احتياجات المشروعات القومية، من منتجات وخامات تنافس المنتجات العالمية في الجودة والسعر.