10:57:14 م الاحد 16 مايو 2021
إغلاق معبر رفح البري بعد عبور 290 فلسطينيا من قطاع غزة مقتل إسرائيليين وإصابة 60 بينهم 8 في حالة حرجة في انهيار مدرج معبد العاهل الأردني: جهودا مكثفة واتصالات دولية لوقف التصعيد الإسرائيلي معيط: مصر تعمل جاهدة من أجل تقديم الدعم الاقتصادي إلى السودان الصحة: توزيع أطباء الزمالة داخل مستشفيات الوزارة أحدث نقلة في الخدمات الطبية وزيرا السياحة والطيران يلتقيا وزير الإمارات لريادة الاعمال والمشاريع الصغيرة والمتوسطة وزير الرياضة يهنئ اتحاد السباحة وأبطال المنتخب القومي علي نتائج بطولة انديانا بأمريكا نص بيان مصر أمام مجلس الأمن لمناقشة الوضع في الشرق الأوسط بيراميدز يحقق فوزا كبيرا برباعية على أنيمبا النيجيري السفير بسام راضي: السودان تتصدر مباحثات الرئيس السيسي ونظيره الفرنسي وزير الدولة للإنتاج الحربي: للوزارة دور حيوي في دعم منظومة الري الحديث وتبطين الترع وزارة التخطيط تصدر العدد الثامن من تقرير «مُتابعة المواطن في المحافظات» الرئيس السيسي يصل فرنسا للمشاركة في مؤتمر دعم السودان.. فيديو مصر للطيران تسير ٥٩ رحلة جوية لنقل ٤٨٤٧ راكبًا.. غدا ننشر تفاصيل الجناح المصري المشارك في الملتقى العربي للسياحة والسفر ATM 2021 وزيرة الصحة: انطلاق فرق التواصل المجتمعي لتقديم التوعية الصحية للمواطنين بـ4 محافظات السفير بسام راضي: العلاقات المصرية السودانية تاريخية وممتدة مصر استقبلت 300 مسافر فلسطيني عبر معبر رفح البري اليوم ارتفاع عدد شهداء مجزرة «حي الرمال» وسط قطاع غزة لـ37 معبر رفح البري يستقبل 24 مسافرا فلسطينيا من غزة
أخر الاخبار



صحيفة: انسحاب القوات الأمريكية ينعكس سلبا على حريات النساء في أفغانستان


   
ص 10:01 الاثنين 03 مايو 2021
صحيفة: انسحاب القوات الأمريكية ينعكس سلبا على حريات النساء في أفغانستان

كتب / وكالات

أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن نيته تنفيذ خطته المتضمنة سحب جميع القوات الأمريكية من أفغانستان، وذلك بعد ما يقرب من 20 عامًا من التواجد على أراضيها.

 

أكدت صحيفة "cbsnews" الأمريكية، أنه في غياب القوات الأمريكية، تستعد "طالبان" لتوسيع نطاق انتشارها في جميع أنحاء البلاد، ما ينعكس سلبا على حريات النساء في أفغانستان.

 

ونوهت الصحيفة إلى أنه: "على مدار العشرين عامًا الماضية، أصبحت كابول مكانًا يمكن للمرأة أن تمشي فيه بحرية، حيث لا تُجبر على ارتداء الحجاب أو الغطاء أو أي شيء آخر، وقد تتعرض هذه الحريات الأساسية للتهديد قريبًا بمجرد انسحاب الولايات المتحدة".

في وقت سابق من هذا الشهر، أظهر مقطع فيديو تم نشره على الإنترنت، امرأة تتعرض للضرب المبرح- أربعين جلدة- من قبل عناصر من "طالبان"، بسبب اتهامات بالزنا في المناطق التي تسيطر عليها الحركة، وفقا للصحيفة.

 

قال المتحدث باسم طالبان ذبيح الله مجاهد، على "تويتر"، يوم السبت، إن تجاوز الموعد المحدد يعني أن "هذا الانتهاك فتح السبيل (أمام مقاتلي طالبان) لاتخاذ كل إجراء مضاد يرونه مناسبا في مواجهة القوات المحتلة"، وجاءت تصريحاته تعقيبا على قرار واشنطن تأجيل الانسحاب الكامل لقواتها من أفغانستان إلى 11 سبتمبر من العام الجاري.

وحذرت واشنطن من أنه إذا هوجمت قوات أجنبية في أثناء تنفيذ الانسحاب فستدافع عن نفسها "بكل الوسائل المتاحة".

 

وقال خبراء إن تهديدات "طالبان" يجب أن تؤخذ بجدية، لكن عددا من العوامل يشير إلى إمكانية تجنب شن هجمات شاملة على أهداف أجنبية بينما تواصل "طالبان" التفاوض.

 

وقال مايكل كجلمان، نائب مدير برنامج آسيا بمركز وودرو ويلسون في واشنطن: "لا يمكننا أن نستبعد وقوع هجمات... لكن من غير المرجح أن تهاجم طالبان قوات أجنبية الآن في وقت تعلم فيه أن هناك موعدا محددا لرحيل القوات".




حريات النساء
ينعكس سلبا
القوات الأمريكية
انسحاب
صحيفة
الوسوم

https://www.ebebank.com/ar
https://www.ebebank.com/ar