10:38:31 م الاحد 16 مايو 2021
مقتل إسرائيليين وإصابة 60 بينهم 8 في حالة حرجة في انهيار مدرج معبد العاهل الأردني: جهودا مكثفة واتصالات دولية لوقف التصعيد الإسرائيلي معيط: مصر تعمل جاهدة من أجل تقديم الدعم الاقتصادي إلى السودان الصحة: توزيع أطباء الزمالة داخل مستشفيات الوزارة أحدث نقلة في الخدمات الطبية وزيرا السياحة والطيران يلتقيا وزير الإمارات لريادة الاعمال والمشاريع الصغيرة والمتوسطة وزير الرياضة يهنئ اتحاد السباحة وأبطال المنتخب القومي علي نتائج بطولة انديانا بأمريكا نص بيان مصر أمام مجلس الأمن لمناقشة الوضع في الشرق الأوسط بيراميدز يحقق فوزا كبيرا برباعية على أنيمبا النيجيري السفير بسام راضي: السودان تتصدر مباحثات الرئيس السيسي ونظيره الفرنسي وزير الدولة للإنتاج الحربي: للوزارة دور حيوي في دعم منظومة الري الحديث وتبطين الترع وزارة التخطيط تصدر العدد الثامن من تقرير «مُتابعة المواطن في المحافظات» الرئيس السيسي يصل فرنسا للمشاركة في مؤتمر دعم السودان.. فيديو مصر للطيران تسير ٥٩ رحلة جوية لنقل ٤٨٤٧ راكبًا.. غدا ننشر تفاصيل الجناح المصري المشارك في الملتقى العربي للسياحة والسفر ATM 2021 وزيرة الصحة: انطلاق فرق التواصل المجتمعي لتقديم التوعية الصحية للمواطنين بـ4 محافظات السفير بسام راضي: العلاقات المصرية السودانية تاريخية وممتدة مصر استقبلت 300 مسافر فلسطيني عبر معبر رفح البري اليوم ارتفاع عدد شهداء مجزرة «حي الرمال» وسط قطاع غزة لـ37 معبر رفح البري يستقبل 24 مسافرا فلسطينيا من غزة تعرف على الوفد المرافق للرئيس السيسي في فرنسا
أخر الاخبار



ارتفاع قتلي النزاع الحدودي بين قيرغيزستان وطاجيكستان إلي 35


   
م 05:41 الاثنين 03 مايو 2021
ارتفاع قتلي النزاع الحدودي بين قيرغيزستان وطاجيكستان إلي 35

كتب / وكالات

 

أعلنت دائرة مراقبة الحدود التابعة لوزارة الدفاع في قيرغيزستان اليوم الاثنين، ارتفاع عدد القتلي من جراء النزاع الحدودي الذي اندلع في نهاية أبريل الماضي مع طاجيكستان إلي 35 قتيلا.

 

و تعهد رئيس الوزراء القيرغيزي أولوكبيك ماريبوف في تصريحات، نقلتها وكالة أنباء "آكي برس" القيرغيزية الرسمية علي موقعها الإلكتروني، بتعويض جميع المتضررين من النزاع وجميع السكان الذين تم إجلاؤهم من مساكنهم، مشيرا إلي إيواء 144 من سكان منطقة "باتكين" الحدودية في إحدي المدارس، وكان من بينهم 96 طفلًا.

 

من جانبه أعلن حرس الحدود استمرار إغلاق جميع المعابر الحدودية مع دولة طاجيكستان حتي صباح اليوم، مؤكدا أن الوضع هادئا حتي الآن وأنه لم يتم تسجيل أي حوادث لإطلاق نار.

 

وكانت نائبة وزير الصحة والتنمية الاجتماعية في قيرغيزستان أليزا سولتونبيكوفا، أعلنت يوم أمس الأحد، إجلاء أكثر من 33 ألف مواطن قيرغيزي من منطقة النزاع المسلح علي الحدود مع طاجيكستان.

 

بدورها، أعلنت دوشنبه عن مقتل 15 طاجيكياً جراء هذه الاشتباكات التي اندلعت بعد تصاعد التوترات بين الدولتين المُجاورتين يومي 28 و29 من شهر أبريل الماضي بسبب خلاف حول منابع المياه لنهر إسفارا، وسرعان ما تحولت الاشتباكات لاحقاً إلي مواجهات بين قوات حرس الحدود لكلا الطرفين.

 

وتشهد المناطق الحدودية بين البلدين حوادث متكررة بسبب وجود أراضٍ واسعة متنازع عليها، حيث لم يتم حتي الآن ترسيم حوالي 480 كيلومتراً من الشريط الحدودي بين قرغيزستان وطاجيكستان والممتد لـ980 كيلومتراً.




قيرغيزستان وطاجيكستان
طاجيكستان
قيرغيزستان
النزاع الحدودي
ارتفاع قتلي
الوسوم

https://www.ebebank.com/ar
https://www.ebebank.com/ar