اليابان تتعهد على إقامة أولمبياد «آمنة» بعد قرار حظر الجمهور

 

وعد رئيس الوزراء الياباني يوشيهيدي سوجا بالعمل على إقامة أولمبياد طوكيو "آمنة" في وقت لاحق من شهر يوليو الجاري، وذلك بعد أن قال المنظمون إن الحدث الرياضي العالمي سيعقد في الغالب بدون جمهور وسط عودة ظهور الإصابات بفيروس كورونا.

 

وقال سوجا في تصريح للصحفيين، نقلته وكالة أنباء (كيودو) اليابانية: "سأبذل قصارى جهدي لتحقيق السلامة والأمن بما في ذلك اتخاذ إجراءات مراقبة الحدود. لقد قلت مرارًا أن مسؤولية تحقيق ألعاب آمنة تقع على عاتق الحكومة".

 

وأعلن منظمو الأولمبياد أمس أن أولمبياد طوكيو ستقام بدون جمهور في جميع ملاعب العاصمة اليابانية وما حولها بعد أن قررت الحكومة فرض حالة طوارئ آخرى في طوكيو حتى 22 أغسطس المقبل.

 

وسعى المنظمون سابقًا إلى إقامة الألعاب الأولمبية، المقرر انطلاقها يوم 23 يوليو، أمام عدد محدود من المشجعين، لكن الألعاب ستقام خلف أبواب مغلقة في أماكن في العاصمة طوكيو ومقاطعات تشيبا وكاناجاوا وسيتاما وسط مخاوف متزايدة من احتمال أن يكون دورة الألعاب الأولمبية حدثا لتفشي الفيروس بشكل سريع. وجاء قرار الحكومة بإعلان حالة طوارئ جديدة بعد ارتفاع حاد في حالات الإصابة الجديدة بفيروس كورونا في العاصمة طوكيو.