02:04:30 م الخميس 29 يوليو 2021
موعد مباراة الأهلي وأسوان بمسابقة الدوري الممتاز رسميًا.. اتحاد الكرة يعلن تأجيل جميع مباريات الدوري الممتاز وكأس مصر وزير العاملة: تعيين 6286 شابًا منهم 46 من ذوى القدرات بالقاهرة قرار جمهوري بالموافقة على قرض تمويل مشروع إدارة تلوث الهواء بالقاهرة الكبرى وزير الزراعة يستقبل رئيس شركة كيمين الأمريكية لبحث إنتاج اللقاحات البيطرية الأرصاد: طقس اليوم شديد الحرارة نهارا معتدل ليلا.. والعظمى 38 أسعار الذهب اليوم الخميس 29 يوليو 2021 نرصد أسعار المانجو اليوم الخميس ٢٩ يوليو 2021 أسعار الحديد المحلية اليوم الخميس ٢٩ يوليو 2021 استقرار أسعار الفاكهة اليوم الخميس ٢٩ يوليو 2021 استقرار أسعار الأسماك اليوم الخميس ٢٩ يوليو 2021 انخفاض أسعار الخضراوات اليوم الخميس ٢٩ يوليو 2021 البحوث الفلكية: غرة شهر المحرم من العام الهجري 1443 الإثنين 9 أغسطس تسجيل إصابات قياسية يومية بفيروس كورونا في أولمبياد طوكيو أسعار العملات العربية والأجنبية اليوم الخميس 29 يوليو 2021 إضاءة الهرم الأكبر باللونين الأزرق والبرتقالي بمناسبة اليوم العالمي للكبد وزير الإنتاج يستقبل وفد «جنرال إلكتريك» لمتابعة موقف تنفيذ إعداد كوادر رقمنة الصناعة مصر تسجيل 38 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا و9 حالات وفاة «عبد العاطي» يستقبل «ماناوا بيتر» وزير الموارد المائية والرى بدولة جنوب السودان وزير المالية: أكثر من ١٦٠٠ شركة مُصدرة تقدمت للمرحلة الثالثة لمبادرة «السداد النقدى الفورى»
أخر الاخبار



جنايات القاهرة تقضي بالمؤبد لسائق قتل راكبًا بسبب الأجرة في المرج


   
م 06:01 الثلاثاء 20 يوليو 2021
جنايات القاهرة تقضي بالمؤبد لسائق قتل راكبًا بسبب الأجرة في المرج
صورة أرشيفية

كتب / شيماء مرسي

قضت محكمة جنايات القاهرة، بالسجن المؤبد ٢٥ عاما، على سائق ميكروباص، لاتهامه بقتل راكب فى موقف المرج بسبب الخلاف على الاجرة.

 

تعود تفاصيل الواقعة لشهر يناير من العام الماضى ٢٠٢٠، والتى بدأت بمشاجرة وقعت داخل موقف المرج، بين سائق ميكروباص وأحد الركاب، بسبب الخلاف على الأجرة، التي قام السائق برفعها دون وجود قرار مسبق، مما دفع أحد الركاب للامتناع عن دفع غير الأجرة التي أقرتها المحافظة.

 

فما كان من السائق إلا ان طالب الراكب بالنزول من السيارة، فرفض الأخير مهددا السائق بالإبلاغ عنه، حال عدم التزمه بالاجرة المقررة، الأمر الذى أثار غضب السائق، ووجه السباب والشتائم للراكب، الذى بادره بالرد، فتطورت المشادة بينهما إلى تشابك بالأيدى.

 

فقام السائق مستغلا تواجد عدد من زملائه من سائقى الموقف، للفض بينهما، بإحضار آلة حادة من خلف كرسى سيارته، وانهال بها بالضرب على رأس الراكب، الذى سقط على الأرض غارقا وسط بركة من الدماء، وسط حالة من الذهول والرعب التى انتابت المواطنين المتواجدين داخل الموقف.

 

 

ولاذ السائق ويدعى "م. ا"، ٤٥ سنة، بالفرار، بمجرد أن رأى المجنى عليه غارقا فى دمائه، وعلى الفور قام أحد المتواجدين بإبلاغ المستشفى، وحضرت سيارة إسعاف لنقل المجنى عليه، والذى توفى قبل وصول سيارة الاسعاف.

 

وعلى الفور؛ تم إبلاغ قسم الشرطة، وحضرت قوة من القسم إلى محل الواقعة، وبسؤال شهود العيان، أكدوا انه أثناء تحميل السائق لسيارته، وما ان اكتملت حتى بادر بإخبار الركاب برفع الأجرة، ووسط حالة من التزمر التي سيطرت على الركاب بسبب الزيادة غير المبررة، قام أحد الركاب بإعلان رفضه دفع أى زيادة عن الاجرة المقررة. فما كان من السائق إلا أن طالب الراكب بالنزول من السيارة وإلا سيمتنع عن التحميل، فرفض الراكب الانصياع لرغبة السائق، ونشبت بينهما مشادة كلامية، بدأت بالالفاظ النابية، التي وجهها السائق للراكب، فقام الأخير برد السباب عليه. وتطورت المشادة لتشابك بالأيدى وتدخل عدد من زملاء سائق الميكروباص للفض بينهما فاستغل ذلك السائق واتجه إلى سيارة وأحضر منها قطعة حديدية مخبأة خلف كرسى القيادة وانهال بها على رأس المجنى عليه فأرداه قتيلا.

 

وحضر فريق من النيابة العامة لمعاينة موقع الحادث، واستدعت شهود العيان للاستماع لأقوالهم حول الواقعة، وأمرت بسرعة ضبط وإحضار السائق، الذى هرب وغادر الموقف قبل حضور الشرطة.

 

وأثناء تحقيقات النيابة العامة؛ أكد شهود العيان ما جاء فى نص تحريات المباحث، حول الواقعة، مؤكدين ان السائق هو من بادر بالتعدى على الراكب بالقول والفعل.

 

وأمرت النيابة بتشريح جثة المجنى عليه ويدعى ف. س، ٣٩ سنة، عامل في ورشة خراطة، وانتهت الصفة التشريحية إلى أن الوفاة نتيجة نزيف داخلى حاد بمنطقة الرأس بسبب ضربها بآلة حادة أدت إلى كسر عظام الجمجمة.

 

وتمكنت مباحث قسم شرطة المرج، من القبض على المتهم الهارب، والذي أكد أثناء التحقيقات معه ان الراكب بدأ بالتعدى عليه بالضرب، لكن بمواجهته بأقوال شهود العيان من المواطنين المتواجدين بالموقف وكذا عدد من السائق، أقر بمبادرته التعدى على الراكب إلى ان قام بضربه على رأسه ضربة أودت بحياته، معللا ذلك بسبب غضبه وعصبيته الزائدة.

 

وأمرت النيابة بإحالة المتهم إلى محكمة الجنايات التى قضت بحكمها سالف الذكر.




المرج
سائق قتل راكبًا
المؤبد
جنايات القاهرة
الحصاد مصر
الوسوم

https://www.facebook.com/watch/?v=848935542644673
https://www.facebook.com/watch/?v=848935542644673