07:16:54 م الاثنين 27 سبتمبر 2021
وزيرة الصحة تعقد اجتماعًا مع عدد من الشركات الرائدة في كوريا الجنوبية وزيرة التضامن تستعرض تقريرًا عن الأنشطة والبرامج التوعوية للوقاية من الإدمان وزيرة التعاون الدولي تبحث مع المدير العام للصندوق الكويتى للتنمية العلاقات الاقتصادية المشتركة القوى العاملة: إعداد بروتوكول تعاون لتدريب الشباب الفنيين على السلامة والصحة المهنية المشاط تلتقي السفير الألماني الجديد لبحث مجالات التعاون الإنمائي المشترك وزيرة الهجرة ونظيرتها الهولندية تجريان زيارة إلى متحف الحضارة المصرية رئيس الوزراء يستقبل نائب الرئيس البرازيلي بمطار القاهرة أسعار الذهب المسائية اليوم الإثنين 27 سبتمبر 2021 أسعار الدولار المسائية اليوم الإثنين 27 سبتمبر 2021 تراجع جماعي لمؤشرات البورصة المصرية في ختام جلسة الإثنين القباج تدشن المؤتمر السنوي الـ٢١ للمركز القومى للبحوث الاجتماعية والجنائية رئيس الوزراء: محطة معالجة مياه مصرف بحر البقر المشروع الأضخم من نوعه على مستوى العالم القصير: قطاع الزراعة يساهم بنحو 15% من إجمالي الناتج المحلي الرئيس السيسي يستمع إلى شرح حول محطة معالجة مياه مصرف بحر البقر الرئيس السيسي: مياهنا مفيش كلام فيها.. والحصة المقررة لمصر لن تقل بنوك الأهلي ومصر والقاهرة تطلق صندوق لدعم التكنولوجيا المالية والابتكار برأس مال يجاوز المليار جنيه الرئيس السيسي: «إن تطلب الأمر نزول الجيش.. ينزل» لمواجهة التعديات الرئيس السيسي: الدولة تنفذ مشروعات وإجراءات فوق الخيال السيسي: سيتم وقف الدعم التمويني والخبز لمن يتعدي علي أراضي الدولة ومنشآت الري السيسي يوجه بإزالة التعديات على المجاري المائية خلال 6 شهور
أخر الاخبار



طبيب يحذر من تناول الشاي عقب الوجبات مباشرة


   
م 03:05 الاثنين 13 سبتمبر 2021
طبيب يحذر من تناول الشاي عقب الوجبات مباشرة
الشاي

كتب / وكالات

 

عقب تناول الوجبات المختلفة يعتاد الكثيرون على شرب الشاي، الذي يعد من المشروبات اليومية المألوفة في البيوت المصرية ولا يوجد بيت واحد يخلو من ذلك المشروب الساخن، إلا أن هناك أضرارا لشربه عقب الوجبات مباشرة ويجب الحذر من ذلك.

وبحسب موقع «هيلث لاين الطبي»، فإن الشاي له العديد من الفوائد، حيث تلعب المركبات النباتية الموجودة داخله دورًا في تقليل مخاطر الإصابة بأمراض مزمنة، مثل السمنة والسكري وأمراض القلب، ولكن الاعتدال أمر مطلوب ويجب ألا يتم تناول الشاي عقب الوجبات مباشرة أو بكميات كبيرة تجنبًا لحدوث آثار جانبية سلبية.

وبحسب الموقع الطبي المتخصص، فإن تناول الشاي عقب الوجبات قد يقلل من نسبة امتصاص الحديد حيث إنه يحتوي على مركب يعرف باسم «العفص» والذي يعيق امتصاص الحديد من المصادر النباتية أكثر من الأطعمة الحيوانية، ويجب تناول الشاي بين الوجبات وليس بعدها لأن ذلك من شأنه أن يقلل تأثره على قدرة الجسم على امتصاص الحديد من الطعام أثناء الوجبات.

وتحتوي أوراق الشاي بشكل طبيعي على مادة الكافيين والذي يساهم في زيادة الشعور بالقلق والتوتر والأرق، بالإضافة إلى الشعور بالإرهاق وضعف الذاكرة وقلة الانتباه، إلى جانب أضراره على المعدة وتسببه بحدوث قرحة المعدة.

وشرح الدكتور محمد الحوفي، أستاذ علوم الأغذية بجامعة عين شمس، أن الشاي الأحمر يجب الابتعاد عن شربه بعد الأكل مباشرة لأنه يقلل من امتصاص الحديد، ما يشكل خطورة على الشخص وقد يصل إلى الإصابة بالأنيميا في حالة كثرة الكمية بعد الوجبات مباشرة.

وأكد «الحوفي» ، أن الكثيرين يقعون في خطأ فادح وهو شرب الشاي الأحمر بعد الأكل مباشرة، وذلك يؤدي إلى الإصابة بالأنيميا وفقر الدم والضعف العام، كما أن نسبة الكافيين الموجودة بالشاي تؤدي إلى سرعة ضربات القلب وارتفاع معدل النبض والإحساس بالنهجان والتعب، كما يمكن أن يسبب التهابا في جدار المعدة وتهيجها.

ونصح «الحوفي» بتناول الشاي بعد مرور ساعتين على تناول وجبة الطعام وعدم الإكثار منه يوميا أو حتى تناوله على معدة فارغة ويفضل تناول كوبين فقط في اليوم.




عقب الوجبات مباشرة
الشاي
تناول
يحذر
طبيب
الوسوم


  • طبيب واقعة إجبار الممرض على السجود للكلب: الفيديو هزار من 3 سنين

  • السيسي: يحذر من موجة فيروس كورونا الرابعة ويدعو المصريين للالتزام

  • معهد أمريكى يحذر من الاكتفاء بالجرعة الأولى للقاح كورونا
< >

  • النائب العام يأمر بإحالة الطبيب المتهم بالتنمر على ممرض وآخرين للمحاكمة الجنائية

  • ضبط الطبيب الهارب المتهم في واقعة إجبار ممرض علي السجود للكلب

  • طبيب واقعة «السجود لكلب»: الاعتذار للممرض ولأسرته لا خلاف عليه وسأقوم برد اعتباره.. فيديو

  • جنايات القاهرة تنظر محاكمة طبيب بهتك عرض 6 فتيات داخل عيادته.. اليوم

  • طبيب واقعة إجبار الممرض على السجود للكلب: الفيديو هزار من 3 سنين
< >
  • بتمويل مشترك قدره 2.5 مليار جنيه مصري..
    بنكا مصر والأهلي يوقعان عقد قرض مشترك لصالح إحدى الشركات التابعة لبالم هيلز للتعمير

  • نيويورك: عاملون بالصحة تمت إقالتهم لرفضهم تطعيم كورونا
  • ويرحب بانشاء اتحاد نوعي لشباب المحليات..
    وزير الرياضة يشهد النسخة الثانية من المشروع القومي لتأهيل الشباب للمحليات
< >

  • بريطانيا: أعلي معدل انتقال لعدوي كورونا في البلاد فيما بين عُمر 12 و 15 سنة

  • شاب يطالب اعتقاله داخل السجون هربا من الإقامة الجبرية مع «حماته»

  • باحثون: الزبادي يساعد في خفض ضغط الدم المرتفع لدى كبار السن

  • أكاديمية أمريكية: إصابات كورونا بين الأطفال الأعلى منذ بداية الجائحة

  • منظمة أنقذوا الأطفال: التعليم في ربع دول العالم علي وشك الانهيار بسبب كورونا
< >
https://www.facebook.com/watch/?v=848935542644673
https://www.facebook.com/watch/?v=848935542644673