المصرف المتحد ينضم إلى الصندوق السيادي وبنك مصر والقابضة للتأمين ويؤسس منصة لايتهاوس للاستثمارات التعليمية برأسمال 1.75 مليار جنيه

أشرف القاضي رئيس المصرف المتحد

أشرف القاضي رئيس المصرف المتحد

أشرف القاضي – رئيس مجلس ادارة المصرف المتحد 

     المصرف المتحد يدعم خطط الدولة في بناء الشخصية والهوية المصرية الحديثة عبر تطوير المنظومة التعليمية 

     منصة "لايتهاوس" تمتلك فرصا واعدة للنمو

     إدارة مشتركة للصندوق من المهندس حسام قباني و"أيرنوود للاستثمارات" و"مصر كابيتال"

     الاستثمار في التعليم يخدم الاستراتيجة الوطنية لحقوق الإنسان

     الشراكة المؤسسية بين المؤسسات المصرفية والمجتمع المدني لتعظيم نواتج المنظومة التعليمية

     المنظومة التعليمية قاطرة التنمية المستدامة للوطن

 

أعلن المصرف المتحد انضمامه لتحالف يضم صندوق مصر السيادي وبنك مصر والقابضة للتأمين لتأسيس منصة لايتهاوس للاستثمارات التعليمية برأسمال مستهدف 1.75 مليار جنيه، وجارٍ الحصول على موافقة البنك المركزي المصري ليقوم التحالف إلى جانب مستثمرين آخرين بالاكتتاب في الإغلاق الأول للمنصة التعليمية بقيمة 500 مليون جنيه.

 

يقول أشرف القاضي - رئيس المصرف المتحد – إن الاستثمار في المنظومة التعليمية يأتي تنفيذا لسياسة الدولة المصرية وتوجهات القيادة السياسية بالاهتمام بالمنظومة التعليمية وتعظيم الاستثمارات فيها لتدعيمها فنيا وتقنيا،   الأمر الذي ينعكس إيجابيا علي مراحل بناء الشخصية والهوية المصرية الحديثة. 

 

وأكد القاضي أن الاستثمار في التعليم يأتي متواكبا مع إعلان الرئيس للاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان التي تأتي على رأس أولوياتها الحق في التعليم.

 

حيث أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي إطلاق الاستراتيجية الوطنية لحقوق الانسان 2021 – 2022 والتي تأتي علي رأس أولوياتها الاستثمار في المنظومة التعليمية بمراحلها المختلفة من تعليم أساسي وفني لخدمة أهداف ومبادئ التنمية المستدامة وفقا لرؤية مصر 2030 وبالتالي تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية الشاملة.

 

وأوضح القاضي أن منصة "لايتهاوس" تمتلك فرصا واعدة للنمو وتتوائم مع استراتيجية التحالف بالاستثمار في الكوادر المصرية القادرة على تكوين مشروعات مؤثرة في قطاعات مثل التعليم، كما تتلاقى مع استراتيجية التحالف في الاستثمار في مجال التعليم الذي يستهدف الطبقة المتوسطة والتوسع في المحافظات واستغلال أصول الدولة عبر منصة "لايتهاوس" التعليمية من خلال إنشاء مدارس جديدة وشراء مدارس قائمة تطمح المنصة إلى تحسينها وتعظيم قيمتها.

 

وبحسب اتفاق الشراكة الجديدة سيتم إدارة المنصة تحت إشراف المهندس حسام القباني - المتخصص في إدارة وإنشاء المدارس وأحد مؤسسي مدارس الأورمان- بالإضافة إلى شركة أيرنوود للاستثمارات وشركة مصر كابيتال.

 

وقال أشرف القاضي إن الشراكة المؤسسية بين المؤسسات المالية ومؤسسات المجتمع المالي المتخصصة في التعليم والتي نتج عنها منصة لايتهاوس للاستثمارات التعليمية تعد إحدى الآليات لتعظيم العوائد من مخرجات التعلم للمواطن من خلال الارتقاء بالمنظومة التعليمية للدولة المصرية بجميع مراحلها وتخصصاتها.

 

وأوضح أشرف القاضي أن المنظومة التعليمية والتعليم الفني يحظي باهتمام كبير من الدولة المصرية باعتباره قاطرة التنمية، ولهذا تسعى وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني وأيضا وزارة التعليم العالى إلى وضع الرؤى والآليات والخطط لتلبية احتياجات سوق العمل وتوفير فرص عمل حقيقية للخريجين من خلال ربط العملية التعليمية وفقا لأحدث الممارسات باحتياجات سوق العمل.