تجار كوكايين بالتشيك يسلمون شحنة مخدرات لبائعى الموز بالخطأ

تجار كوكايين بالتشيك

تجار كوكايين بالتشيك

صادرت الشرطة التشيكية شحنة كبيرة من مخدرات الـ "كوكايين" تقدر قيمتها بحوالى 68 مليون جنيه إسترلينى بعد أن قام المهربون بتسليم الشحنة إلى محلات أكثر من سوبر ماركت مخبأة فى شحنات الموز، وذلك عن طريق الخطأ.

 

وذكر تقرير نشرته The Star أن عمال السوبر ماركت فى عاصمة جمهورية التشيك براغ أبلغوا عن الكتل المشبوهة عندما فتحوا الشحنات، حيث وصلت كمية الكوكايين التي يبلغ وزنها 907 كجم كولومبيا، عبر هامبورغ في ألمانيا، ثانى أكبر ميناء فى أوروبا، وقالت الشرطة على تويتر تعليقا على صور المسروقات "عثر عمال السوبر ماركت على مكعبات كوكايين مصبوبة في صناديق بها موز بعد ظهر اليوم".

 

 

وقال جاكوب فريدريش، رئيس وحدة مكافحة المخدرات بالشرطة ، للإذاعة العامة التشيكية، إن الكوكايين من المحتمل أن يكون مصدره أمريكا الوسطى، وقالت الشرطة التشيكية فى بيان، "وجد المحققون الجنائيون أن سلعًا من نفس الدفعة تم توزيعها على عدة أماكن أخرى فى جمهورية التشيك، لذلك، وبالتعاون مع إدارة الجمارك فى جمهورية التشيك وكيانات أخرى، يتم حاليا عمليات تفتيش فى هذه الأماكن وأعمال أخرى".

 

 

 

تضاعف إنتاج الكوكايين العالمى بين عامى 2014 و 2019 ليصل إلى ما يقدر بـ1،784 طنا فى عام 2019، وهو أعلى مستوى تم تسجيله على الإطلاق.