رجال الأعمال: 4.8 مليار دولار حجم الصادارات المصرية لأفريقيا

???? ???????

???? ???????

شدد الدكتور يسري الشرقاوي، رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة، على ضروة خلق جيل جديد من المصدرين الشباب لإفريقيا، وتفعيل تجربة جديدة ، بحيث يكون هناك تعاون مثمر بين مصر ودول القارة الأفريقية بمنهجية، وأسلوب جديد ومختلف.

 

ولفت الشرقاوي، إلى أن منظمات الأعمال والمجتمع المدني من المفترض أن تضع أفكارا جديدة متطورة ومختلفة وتقوم بالتنفيذ وتذليل العقبات، وتقديم للقارة الأفريقية جيل جديد من المصدرين والتجار، يحملون المسئولية بشكل ممنهج وعلمي مدروس، مضيفا أننا امام تحديات وفرص أيضا.

 

جاء ذلك مساء أمس الثلاثاء، خلال فعاليات مؤتمر" مستقبل التجارة البينية الإفريقية بين الواقع والمأمول" الذي تنظمه جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة لبحث كيفية النهوض بالتجارة البينية بين الدول الإفريقية والتغلب على العقبات والتحديات التي تحول دون ذلك.

 

وقال الشرقاوي إننا اليوم نتحدث عن العلاقات الافريقية - الأفريقية ، منوها إلى أن جنوب افريقيا تضم ثروات كبيرة ونحتاج التعرف عليها وما تستطيع أن تقدمة جنوب أفريقيا للتعامل والتبادل المشترك ، مشيرا إلى أن مصر تصدر للجانب الأفريقي 4،8 مليار دولار.

 

وأكد أن جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة وضعت خطة لزيادة مستقبل التجارة البينية بين مصر ودول القارة الإفريقية ، وزيادة الصادرات المصرية ، والتبادل التجاري أيضا.