طارق شوقي يؤكد أعداد كورونا غير مقلقة والغياب لم يرفع في المدارس

???? ????

???? ????

كشف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، ما يتردد بشان رفع الغياب في المدارس خلال العام الدراسي الحاري بسبب كورونا، موضحا أنه يتم تسجيل الغياب وفقا لجداول الحضور الأسبوعية.

وأوضح شوقي في تصريحات له اليوم الأحد أن الشائعات المرتبطة بظهور حالات كورونا في المدارس مبالغ فيها رغم أن الوضع علي أرض الواقع مستقر جدا والأعداد غير مقلقة نهائيا، و الدراسة مستمرة وتسير بشكل جيد.

وأوضح، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه يسمح لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي دخول الامتحانات بكتاب العام الماضي، بعد قرار الوزارة بوقف طباعة الكتب لطلاب المرحلة الثانوية .

وأوضح وزير التربية والتعليم، في تصريحات له، أن الامتحان يعقد لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي إلكترونيا علي التابلت بنظام الأوبن بوك، ويسمح للطلاب بدخول الامتحانات بالكتاب الورقي للعام الدراسي الماضي، كما أن الأسئلة تقيس الفهم وبها أجزاء مقالية واختيار من متعدد.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، حددت إجراءات تسليم طلاب الصف الأول الثانوي العام التابلت، موضحة أن الطالب يسدد مبلغ 100 جنيه بوليصة تأمين علي التابلت في إحدي مكاتب البريد، إضافة إلي 5 جنيهات مقابل خدمة بريد.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم: أن ولي الأمر يقدم مستندات للمدرسة عبارة عن أصل بوليصة التأمين الخاصة بالتابلت، إضافة إلي 3 صور منها وصورة من إيصال سداد المصروفات الدراسية وقيمتها 500 جنيه لصالح صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية وصورة من شهادة ميلاد الطالب، وإحضار الأصل للاطلاع عليها فقط وصورة بطاقة ولي الأمر وإحضار الأصل للاطلاع عليها وحافظة أوراق، علي أن يوقع ولي الأمر علي إقرار استلام جهاز التابلت لدي إدارة المدرسة.

وقررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عدم طباعة كتب المرحلة الثانوية بالكامل، حيث يعتمد طلاب صفوف من الأول حتي الثالث الثانوي علي أجهزة التابلت في التعلم مع توفير الوزارة لهم مصادر تعلم متعددة سواء علي بنك المعرفة المصري، أو منصات التعلم إضافة إلي القنوات التعليمية، حيث تم شراء أجهزة تابلت بقرابة 9 مليارات جنيه لطلاب الصفوف الثانوية منذ تطبيق التجربة 2018.

وتعتمد فلسفة التغيير في الثانوية الجديدة علي الانتقال بالطالب من سياسة الحفظ والتلقين إلي الفهم والمعرفة وإكسابه مهارات تساعده علي بناء شخصيته والتعايش مع الآخرين، ويعتبر التابلت ليس هدفًا في حد ذاته بل وسيلة هدفها تمكين الطالب من الوصول إلي أكبر عدد من مصادر المعرفة سواء علي بنك المعرفة أو السيرفرات نفسها التي يتم توفير فيديوهات تفاعلية وكتب خارجية ومصادر معرفة متعددة عليها، ومن ثم يستطيع الطالب أن يبحث عن المعلومة وينتقل من مرحلة متلقي للمعلومة إلي مشارك في عملية التعلم داخل الفصل.

يمين الصفحة
شمال الصفحة