المصرف المتحد: تخطي 27 ألف مشترك في الخدمات الرقمية «بنكك على الخط» و3 فروع رقمية

?????? ??????

?????? ??????

أشرف القاضي: المصرف ينطلق بقوة نحو التحول الرقمي وجذب شريحة أكبر من العملاء

•       زيادة الخدمات الرقمية بالسوق تساهم في تنشيط حركة التجارة الداخلية والخارجية

•       حق العملاء التمتع بثمار التكنولوجيا مما ينعكس إيجابيًا على الراحة وتوفير الوقت والنمو والنشاط الاقتصادي بشكل عام

 

صرح أشرف القاضي، رئيس مجلس إدارة المصرف المتحد: إن المصرف المتحد تخطى 27 ألف مشترك حتى الآن في الخدمات الرقمية "بنكك على الخط" منتشرين بجميع أنحاء الجمهورية، بالإضافة إلى 3 فروع رقمية تعمل على مدار الساعة 7 أيام في الأسبوع.

 

وتحدث القاضي، على هامش مؤتمر ومعرض كايرو أي سي تي السنوي، عن الخدمات التي يقدمها المصرف المتحد حاليًا، وهي: إمكانية فتح حسابات بنكية بدون مصاريف إدارية وبدون حد أدنى، بالإضافة الى سلسلة الخدمات الرقمية من خدمة الأنترنت البنكي والموبيل البنكي والمحفظة الرقمية بخصائصهم المتميزة، والذين يعملون على مدار الساعة 7 أيام في الأسبوع ليتمكن عملاء المصرف المتحد من: متابعة جميع حساباتهم الشخصية سواء كانت ودائع أو شهادات أو بطاقات أو تمويلات، وإجراء جميع التحويلات بين حساباتهم بمنتهى الحرية،  وكذلك عمل التحويلات الخارجية سواء لعملاء المصرف المتحد أو غير العملاء بأمان تام. 

 

كما تمكن الخدمات الرقمية عملاء المصرف المتحد من: طلب إصدار دفاتر شيكات، وإصدار بطاقات بديلة، فضلًا عن تفعيل البطاقات أو إيقافها، بالإضافة إلى إمكانية إجراء الاستعلام الائتماني الذاتي I-Score، كذلك شحن وسداد فواتير التليفونات المحمولة والكهرباء، وإمكانية تقديم الدعم والمساعدة عبر باقة من الجمعيات والمؤسسات الكبرى والمعتمدة من قبل وزارة التضامن الاجتماعي، هذا فضلاً عن باقة متنوعة من البطاقات اللاتلامسية والتي تحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

 

كذلك طلب إصدار أو ربط شهادات المصرف المتحد المتميزة سواء التقليدية أو المتوافقة مع أحكام الشريعة، كذلك طلب إصدار أو ربط ودائع بمختلف أنواعها خاصة ذات العائد المدفوع مقدمًا، حيث يستطيع العميل بسهولة اتباع بعض الإرشادات بنفسه سواء عبر تليفونه المحمول أو عبر الإنترنت البنكي دون الحاجة إلى التقدم بطلب لخدمة العملاء باي من فروع المصرف الـــ 65 والتمتع بحزمة من الحلول والخدمات البنكية الرقمية المتميزة فائقة الجودة والسرعة بأمان تام ووفق المقاييس الدولية المعتمدة.

 

رؤية مصر 2030

 وتابع القاضي، إن استراتيجية المصرف المتحد قامت على أساس ابتكار مجموعة من الحلول الرقمية والخدمات التكنولوجية وتقديمها للجمهور وفقًا لأحدث معايير الجودة المصرفية العالمية، على إن تكون الأولوية في الاختيار للحلول والتطبيقات التكنولوجية التي تصنعها العقول والأيدي المصرية، مشيرًا إلى أن رؤية مصر 2030 تعمل على تأهيل مصر لتكون مركز للتكنولوجيا الرقمية بالشرق الأوسط.

 

وأضاف القاضي، إن القيادة السياسية والبنك المركزي المصري ووزارة الاتصالات يتخذون خطوات جادة وواسعة نحو تأهيل مصر تكنولوجيا لتكون مركز للتكنولوجيا الرقمية بالشرق الأوسط، كذلك تقوم وزارة الاتصالات بإنشاء المركز الوطني لتطبيقات الذكاء الاصطناعي و6 مجمعات للإبداع التكنولوجي، فضلاً عن دور وزارة التخطيط في ابتكار ووضع السياسات والاستراتيجيات متعلقة بتأهيل العناصر البشرية ورفع كفاءتها لمواجهه متطلبات الثورة الصناعية الرابعة.

 

سوق المعاملات الرقمية

وأوضح القاضي، إن هناك العديد من المؤشرات المحلية والعالمية التي تشير إلى نمو في سوق المعاملات البنكية الرقمية على راسها ازمه فيروس كورونا، وتطوير ثقافة العملاء نحو تقليل استخدام الكاش، أيضًا نمو عدد الحسابات البنكية خاصة مع إطلاق البنك المركزي المصري حملات الشمول المالي، كذلك ارتفاع نسبة الشباب وإقبالهم على استخدام طرق الدفع والخدمات الرقمية، وانتشار المحمول بشكل كبير، فضلاً عن نمو في حجم التجارة الإلكترونية في مصر، وكذلك زيادة الخدمات الرقمية بالسوق تساهم في تنشيط حركة التجارة الداخلية والخارجية.

 

التجارة الإليكترونية

وأضاف القاضي، أنه مع تزايد حجم وعمليات التجارة الإليكترونية بالعالم أصبح الاحتياج كبير لنوعية جديدة من المعاملات المصرفية تتسم بالمرونة في الخدمة وتوقيت أدائها، ليتمكن المصرف من الوصول لأكبر قاعدة من العملاء، وتقديم خدمات مصرفية متميزة لهم، فضلاً عن جذب شرائح جديدة للعملاء، خاصة مع تنامي قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وزيادة الاستثمارات المحلية والعالمية، مع الاحتفاظ بميزة خفض التكاليف، وتطوير العنصر البشري ليتواكب مع هذه النوعية من الخدمات الذكية العالمية المقدمة.  

 

التمتع بثمار التكنولوجيا

وقال القاضي: إن المصرف أولى اهتمام ضخم بتطوير كافة أنظمته التكنولوجية بشكل مستمر خاص، وأنه يسعى وبقوة نحو تحقيق منظومة الشمول المالي، فمن حق العملاء التمتع بثمار التكنولوجيا الذكية وتطبيقاتها، مما له من تأثير مباشر وإيجابي على حياتهم من حيث الراحة وتوفير الوقت والجهد، ويساهم في نمو النشاط الاقتصادي.

 

سلسلة من الإنجازات الرقمية

هذا وقد حصد المصرف المتحد العديد من الجوائز كان أخرها:- 

جائزة "أفضل بنك للقنوات المصرفية الإليكترونية 2020" من مجلة الإنترناشونال فينانس.

 

جائزة "أفضل بنك في المعاملات المالية الرقمية" لعام 2019 من مجلة الإنترناشونال فيناس الإنجليزية. 

 

جائزة "التميز للمصارف الرقمية العربية 2018". 

 

وحصل على المركز الثالث في استفتاء إقليمي حول أفضل المصارف التي تقدم الخدمات والحلول المالية التكنولوجية الرقمية عام 2018 أجراه اتحاد المصارف العربية.

 

وأصبح المصرف المتحد ضمن البنوك العشر الأوائل في تقديم الخدمات الرقمية ومنها: المدفوعات الإليكترونية.

 

هذا فضلاً عن طرح حزمة من الخدمات التكنولوجية مثل: الإنترنت البنكي، والموبيل البنكي بمميزاتهم العالية، كذلك إدارة السيولة النقدية من خلال الإنترنت البنكي للشركات، وأخيراً المحفظة الرقمية.  

يمين الصفحة
شمال الصفحة