هشام عكاشة ويحيى أبو الفتوح وداليا الباز
أعلن البنك الأهلي المصري عن اتاحة خدمة جديدة تمكن الراغبين في الانضمام لاسرة بنك أهل مصر من فتح حسابات جديدة عن طريق الموقع الالكتروني الخاص بالبنك حيث تحمل الخدمة اسم "افتح حسابك وانت في مكانك .
حيث صرح هشام عكاشة، رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، ان الخدمة الجديدة تأتى إيمانا من البنك بأهمية تحقيق أعلى مستوى من الخدمات المقدمة لعملائه الجدد بشكل متطور يواكب احتياجاتهم ويتيح ايسر السبل للحصول على تلك الخدمات مع توفير أعلى معدلات الأمان، وهي تعد أول خطوات البنوك الرقمية من البنك الأهلي المصري وهو ما يأتي تدعيما لاستراتيجيته للتحول الرقمي التي بداها البنك بافتتاح أول فرع خدمة الكترونية في مصر "مميكن " مطلع عام 2019 ، وامتدادا للتوسع في تحقيق الشمول المالي والذي يعد أحد أهم ركائز الدولة والبنك المركزي.
وأضاف عكاشة أن الخدمة تأتي بعد دراسات شاملة قامت بها فرق العمل المتخصصة بالبنك لأهم احتياجات السوق لضمان استمرار تحقيق البنك لأفضل معدلات رضا العملاء، بما يعزز تجربة العملاء الرقمية في مختلف أوجه العمل المصرفي وبما يتلاءم مع التطورات العالمية السريعة و خاصة ان البنك يستهدف الوصول بالخدمات المصرفية المختلفة إلى عدد أكبر من المواطنين في شتى محافظات الجمهورية.
وأكد يحيى أبو الفتوح نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي أن إتاحة خدمة فتح حساب جديد للعملاء الجدد عن طريق الموقع الإلكتروني للبنك ستمكن العميل من ملء النموذج الإلكتروني الاص بفتح الحساب.
وأشار أبو الفتوح أنه لحين اعتماد خدمة التوقيع الإلكتروني و"اعرف عميلك" الإلكترونية E-KYCمن قبل البنك المركزي، وتيسيرا على العملاء الجدد، فقد أتاح البنك الأهلي المصري تلك الخدمة عن طريق موقع البنك الإلكتروني كما سيختار العميل أقرب فرع لمقره ليتوجه إليه، وكذا الموعد المناسب له لباعة النموذج والتوقيع واستلام رقم الحساب في دقائق قليلة مع إمكانية استلام بطاقة الخصم المباشر الخاصة بالحساب لحظيا هي الخطوة التي يسعى فيها البنك إلى توفير أفضل السبل الميسرة في خدمة عملاءه في أقل وقت ممكن وهو ما يدعم بشكل إيجابي منظومة الشمول المالي.
وأضافت داليا الباز نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري ان البنك يولي اهتمام بالغا بتيسير الإجراءات لمختلف عملائه ، ولأول مرة في القطاع المصرفي المصري يتيح البنك خدمة خاصة للسيدات وكبار السن وذوي الإعاقة الجسدية وهى خدمة الزيارة المنزلية (Door Step Banking) التي يتم من خلالها توجه موظف خدمة العملاء بفروع البنك الي مقر العميل لاستيقاع النموذج الالكتروني الخاص به دون حاجته لزيارة الفرع، وهي الخدمات التي تأتى من البنك الأهلي المصري ايمانا بدوره في خدمة المجتمع بمختلف فئاته وسعيه لضم تلك الفئات الى منظومة العمل المصرفي كونه بنك أهل مصر .