وزير النقل يعلن دخول عدة إشارات في الخدمة علي خط أسيوط نجع حمادي

بناءً علي توجيهات القيادة السياسية  المستمرة للحكومة المصرية ممثلة في وزارة النقل بضرورة  الانتهاء من مشروعات تطوير وتحديث نظم إشارات السكك الحديدية لزيادة معدلات السلامة والأمان وتحقيق السيطرة الكاملة علي حركة مسير القطارات وتقليل الاعتماد علي العنصر البشري للحد من الحوادث  علي خطوط السكة الحديد،  أعلن الفريق مهندس كامل الوزير – وزير النقل دخول برج إشارات أبوتيج والمنطقة الأتوماتيكية بين برج إشارات أبوتيج وبرج إشارات صدفا في الخدمة وذلك ضمن مشروع تطوير نظم الاشارات علي خط سكة حديد أسيوط نجع حمادي بطول ١٨٠ كم والجاري تنفيذه حاليًا بمعرفة شركة تاليس الإسبانية العالمية بنظام الكتروني حديث (EIS)  والذي يحقق أعلي معدلات الأمان والحاصل علي شهادة SIL4 (Safety integrity level) معدل امان المستوي الرابع (وهذا اعلي معدل امان في العالم)، حيث تم دخول المنطقة بطول ٨ كم وعدد ٤ مزلقانات.

وأوضح الوزير  أن المشروع يتكون من (١٧ برج رئيسي و ٣ برج ثانوي و ٥٩ مزلقان ) وبذلك يكون تم حتي الآن دخول عدد ١٠ أبرج إشارات رئيسية وعدد ١ برج ثانوي بالخدمة وهم ( جزيرة شندويل – المراغة – طهطا - بلصفورة – ( طما - مشطا ) - المنشأة - العسيرات - صدفا - جرجا - أبوتيج ) بطول ١٠٢ كم من إجمالي ١٨٠ كم ودخول عدد ٣٨ مزلقان من إجمالي ٥٩ مزلقان ،  لافتا الي أن برج إشارات أبوتيج يتحكم  في عدد  ٤٠ سيمافور  ضوئي  وعدد ١٧ موتور تحويله وعدد ٦٣ دائرة تراك كهربي.

مضيفا  أن تحديث نظم إشارات السكك الحديدية يهدف إلي استبدال النظام الحالي (الكهربي القديم والميكانيكي) بآخر إلكتروني حديث ، وزيادة عدد الرحلات في اليوم ، وتحقيق أعلي معدلات  السلامة والأمان لافتاً إلي أن تحديث نظم الإشارات والاتصالات يتضمن متابعة القطارات لحظة بلحظة، وتزويد المزلقانات بأجراس وأنوار وبوابات أوتوماتيكية للحد من الحوادث وتحقيق الأمان للمركبات ،  ونظام يتيح للسائق الإتصال بمراقب التشغيل من أي سيمافور في حالات الطوارئ أو الأعطال المفاجئة.

يمين الصفحة
شمال الصفحة