أمريكا تحظر استخدام تيك توك لأعضاء مجلس النواب

تيك توك

تيك توك

قرر مجلس النواب الأمريكي، حظر تطبيق الفيديو الصيني الشهير تيك توك TikTok، من جميع الأجهزة التي يديرها أو يستخدمها أعضاؤه وموظفوه، بحسب تصريحات ذراع الإدارة في مجلس النواب، محاكية بذلك قانونًا سيدخل حيز التنفيذ قريبًا والذي ينص على حظر التطبيق من أجهزة الحكومة الأمريكية.

ووفقًا لرويترز، قال كبير المسؤولين الإداريين في مجلس النواب في رسالة أرسلها إلى جميع النواب والموظفين، أمس الثلاثاء، إن تطبيق تيك توك يعتبر "عالي الخطورة؛ بسبب عدد من القضايا الأمنية"، ويجب حذفه من جميع الأجهزة التي يديرها مجلس النواب.

وجاء القانون الجديد في أعقاب سلسلة من التحركات من جانب حكومات الولايات الأمريكية لحظر "تيك توك"، المملوكة لشركة "بايت دانس" ByteDance ومقرها بكين، من الأجهزة الحكومية.

وبدءمن الأسبوع الماضي، حظرت 19 ولاية تطبيق "تيك توك" من الأجهزة التي تديرها الدولة؛ بسبب مخاوف من أن الحكومة الصينية قد تستخدم التطبيق لتتبع الأمريكيين والرقابة على المحتوى.


ويتضمن مشروع القانون الجديد، الإنفاق الشامل البالغ 1.66 تريليون دولار، والذي تم تمريره الأسبوع الماضي لتمويل الحكومة الأمريكية حتى 30 سبتمبر 2023، من بينها بندًا خاصًا لحظر تطبيق "تيك توك" على الأجهزة المدارة فيدراليًا، وسيدخل القانون حيز التنفيذ بشكل رسمي بمجرد توقيع الرئيس الأمركي جو بايدن، على التشريع ليصبح قانونًا.

وذكرت الرسالة الموجهة إلى الموظفين أنه سيتم الاتصال بأي شخص لديه "تيك توك" على أجهزته بشأن إزالته، وتم حظر التنزيلات المستقبلية للتطبيق في البلاد.