وزير الطيران: حريصون على دعم التعاون والشراكات مع الجانب الصيني

أكد اليوم الخميس، الفريق محمد عباس وزير الطيران المدني، علي قوة العلاقات التاريخية التي تربط بين مصر والصين والتي تشهد نموا كبيرا خلال الفترة الحالية مشيراً إلي أن وزارة الطيران المدني وجميع شركاتها التابعة حريصة علي دعم التعاون والشراكات مع الجانب الصيني وتبادل الخبرات في صناعة النقل الجوي  بما يخدم ويحقق مصالح البلدين  .

جاء ذلك خلال استقبال، الفريق محمد عباس حلمي، وزير الطيران المدني، بمكتبه، لياو ليتشيانج سفير الصين لدي القاهرة حيث بحث معه تعزيز أوجه التعاون بين البلدين في مجال النقل الجوي.

وخلال اللقاء استعرض الجانبان  عدداً من الملفات المهمة لوضع آليات تدعيم التعاون والتنسيق المشترك بين البلدين كما تم مناقشة إستراتيجية قطاع الطيران المصري والمشروعات الحالية التي تهدف الي جذب المزيد من الحركة الجوية والسياحية  والتجارية بين مصر والصين حيث تعد مصر مقصداً سياحياً هاماً لدي الشعب الصيني.

ومن جانبه أشاد السفير لياو ليتشيانج بما تشهده العلاقات المصرية الصينية من تطور كبير علي جميع الأصعدة وفي كافة المجالات خلال السنوات  الماضية .

وأكد السفير  أن الحكومة الصينية تحرص  علي استمرار تفعيل التعاون مع قطاع الطيران المدني المصري والذي يشهد  تطورا كبيرا وإنجازات علي كافة الأصعدة خلال الفترة الماضية في إطار السعي نحو مستقبل أفضل للتعاون .

وفي ختام اللقاء قدم الفريق محمد عباس وزير الطيران المدني درع الوزارة إلي السيد لياو ليتشيانج تقديراً للتعاون القائم والصداقة والشراكة بين البلدين.. ومن جانبه قدم السفير الصيني هدية تذكارية لوزير الطيران المدني