إندونيسيا ترسل فرق إنقاذ إلى جزيرة سومطرة بعد ضرب زلزال شديد لها

زلزال

زلزال

ضرب زلزال، بشدة 6.2 درجة على مقياس ريختر، اليوم الاثنين، منطقة (أتشيه سينجكيل) بمقاطعة (أتشيه) شمال جزيرة سومطرة، الإندونيسية، حيث قامت السلطات بأرسلت فرق إنقاذ المنطقة، للتحقق ما إذا كان هناك ضرر ناجم عن الزلزال، الذي هز هذه المنطقة منذ ساعات ام لا.

وقالت السلطات الإندونيسية: "أنشطة السكان ظلت طبيعية بعد الزلزال، وحتى الآن لم ترد تقارير عن وقوع إصابات".

وأضافت السلطات، أن الزلزال، الذي شعر به السكان لمدة (3- 10) ثوان في أربع مناطق، من أتشيه سينجكيل ووسط تابانولي وشمال نياس وجنوب آتشيه، أثار الذعر بين السكان المحليين، ولهذا نشرت فرق استجابة سريعة للمناطق التي شعرت بالهزات الأرضية؛ للتحقق مما إذا كان هناك أي ضرر.

وأشارت السلطات الإندونيسية، إلى أنها لا تزال تجمع البيانات وتنسق مع جميع الأطراف؛ لجمع تقارير عن الخسائر المادية أو الإصابات، ناصحة المواطنين بتوخي اليقظة والاستعداد للتوابع المحتملة، وتلقي معلومات موثوقة عن الزلزال.

من جانبه أكد وكالة الأرصاد الجوية وعلم المناخ، في وقت سابق، اليوم، أن زلزالا بلغت قوته 6.2 درجة ضرب إقليم أتشيه سينجكيل، اليوم، في الساعة 5:30 صباحا بتوقيت إندونيسيا، وكان مركزه على بعد 47 كيلومترا جنوب شرق أتشيه سينجكيل، وعلى بعد 23 كيلومترا تحت سطح البحر، ولم يتسبب في حدوث تسونامي.

يمين الصفحة
شمال الصفحة