"عودة لأيام الجائحة".. كوريا الشمالية تعلن إغلاق كامل في عاصمة

أرشيفية

أرشيفية

أصدرت السلطات في كوريا الشمالية، اليوم الأربعاء، قرارًا بفرض إغلاق كامل لمدة 5 أيام في العاصمة؛ إثر ارتفاع الإصابات بمرض تنفسي، وفقًا لموقع "إن.كيه نيوز"، ومقره العاصمة الكورية الجنوبية سيئول ، نقلًا عن إخطار حكومي.

وذكر الموقع، أن سكان بيونغيانغ يخزنون السلع؛ تحسبًا لإجراءات أكثر صرامة، لكن لا يوجد تأكيد حول إذا كانت مناطق أخرى في كوريا الشمالية فرضت بالفعل إغلاقات جديدة.

وأوضح أمر الإغلاق، أن السكان في المدينة عليهم البقاء في منازلهم حتى نهاية يوم الأحد، ويجب أن يخضعوا لقياس درجة الحرارة أكثر من مرة في اليوم الواحد.

وبحسب وكالة الأنباء المركزية الكورية، أمس الثلاثاء، فإن مدينة كايسونغ القريبة من الحدود مع كوريا الجنوبية كثفت من الحملات الشعبية؛ "حتى يلتزم جميع العاملين بقواعد مكافحة الوباء طواعية في عملهم وحياتهم".

وأعلنت كوريا أول تفش لفيروس كورونا العام الماضي، لكنها أعلنت في أغسطس "انتصارها على الجائحة"، ولم تؤكد بيونغيانغ عدد المصابين بالفيروس؛ لنقص المستلزمات الخاصة بإجراء فحوصات على مستوى البلاد فيما يبدو، لكنها ذكرت أن عدد ممن "يعانون من ارتفاع في درجة الحرارة"، والذي ارتفع إلى 4.77 مليون شخص من بين سكانها البالغ عددهم نحو 25 مليونًا.