لتأمين احتياجات السوق المحلي.. وزير البترول يتابع تنفيذ 3 مشروعات جديدة للتكرير والبتروكيماويات

جانب من الاجتماع

جانب من الاجتماع

رأس المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، السبت، اجتماعًا للجنة العليا للمشروعات بقطاع البترول، من أجل الوقوف على الموقف التنفيذي للأعمال الهندسية والإنشائية لعدد من مشروعات التكرير والبتروكيماويات الجديدة الجاري تنفيذها.


وبحسب بيان الوزارة اليوم الأحد، شملت المشروعات، مراحل تنفيذ توسعات مصفاة تكرير ميدور بالإسكندرية، مجمع التفحيم وإنتاج السولار بمصفاة السويس لتصنيع البترول، ومجمع إنتاج الألواح الخشبية من قش الأرز "ووتك".


وشدد "الملا"، على ضرورة الالتزام بالبرامج الزمنية المحددة لتنفيذ المشروعات الجديدة، ودراسة كافة التحديات التي قد تواجه تنفيذها في ظل الأحداث الراهنة التي أثرت بشكل مباشر على معظم اقتصاديات دول العالم، والتنسيق الكامل بين الشركات المنفذة لتلك المشروعات للإسراع بوضعها على الإنتاج، من أجل استدامة تأمين احتياجات السوق المحلي من المنتجات البترولية والبتروكيماوية وتقليل كميات الاستيراد وتصدير الفائض منها، ومن ثم دعم الاقتصاد القومي.


واطلع الوزير، على موقف استكمال المراحل المتبقية للمشروعات الثلاث، فاستمع إلى شرح من رؤساء شركات ميدور المهندس سيد الراوي، السويس لتصنيع البترول الكيميائي هشام فتحي، و"ووتك" المهندس أحمد بركة.

وأكد وزير البترول، على أهمية تنفيذ المشروعات الجديدة وفقًا لأعلى معايير الجودة من خلال استخدام التكنولوجيا المتطورة، ومراعاة الالتزام بتطبيق إجراءات السلامة والصحة المهنية، موجهًا باختيار الكوادر العاملة في هذه المجالات المهمة بعناية، وتدريبهم لتنمية قدراتهم وثقل مهاراتهم لتوفير بيئة عمل آمنه، وكذا الالتزام بتطبيق اشتراطات الحفاظ على البيئة من خلال التنسيق مع جهاز شئون البيئة، والعمل على تعظيم الموارد وترشيد الإنفاق بما لا يؤثر على العملية الإنتاجية.