خلال اجتماع مع رئيس الوزراء.. شركة مراعي تستعرض مخططها لزيادة استثماراتها في مصر| التفاصيل

جانب من الاجتماع

جانب من الاجتماع

استعرض الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، خلال اجتماعًا اليوم الثلاثاء، المشروعات التي ترغب شركة "المراعي" السعودية في تدشينها في مصر خلال الفترة المقبلة، وزيادة استثماراتها.

حضر الاجتماع، الأمير نايف بن سلطان رئيس مجلس إدارة شركة "المراعي"، أسامة نُقلي سفير المملكة العربية السعودية لدى مصر، مارك ويلي الرئيس التنفيذي لشركة "بيتي" التابعة لـ "المراعي"، وعبد الله بدر الرئيس التنفيذي لشركة "المراعي"، وعدد من مسئولي الشركة، كما حضر المهندس مصطفى إبراهيم الصيّاد نائب وزير الزراعة لشئون الثروة الحيوانية والسمكية والداجنة.

"مدبولي" يؤكد دعم خطط توسع الشركة

وأعرب رئيس الوزراء، عن اعتزاز مصر بالعلاقات الأخوية الوثيقة التي تربط مصر والمملكة العربية السعودية، مشيدًا بجهد ومساهمة شركة "المراعي" في الاقتصاد المصري، وفي قطاع الصناعات الغذائية على وجه الخصوص، حيث تُغطي منتجات الشركة شريحة كبيرة من الطلب في السوق المصرية.

وأكد "مدبولي"، استعداده وزملاءه في مجلس الوزراء لدعم خطط التوسع للشركة السعودية في السوق المصرية خلال المرحلة المقبلة، حيث طلب مسئولو الشركة عقد الاجتماع لبحث فرص الاستثمار في مصر.

رئيس الشركة: مصر بوابة القارة الأفريقية

من جهته، شكر الأمير نايف بن سلطان، رئيس الوزراء على استضافته ووفد الشركة بمقر المجلس، قائلًا: "وجودنا في مصر مهم للغاية، فهذا البلد الشقيق له أهمية خاصة بالنسبة لنا، واليوم نحن هنا لنؤكد أن لشركة المراعي فرصا كبيرة في السوق المصرية، باعتبارها بوابة القارة الأفريقية، ومن هذا المنطلق نحن متحمسون للغاية لضخ المزيد من الاستثمارات في مصر".

وأكد رئيس شركة مراعي، على أن الشركة تُعوِّل كثيرًا على توسيع صادراتها من مصر إلى الدول المجاورة، مُشددًا على أن هذا يأتي ضمن خطط الشركة للعمل في مصر.

السفير السعودي: خطوة لضخ مزيدًا من الاستثمارات

من جانبه، أكد السفير السعودي لدى مصر، أن الاجتماع يعكس اهتمام البلدين لدعم ملف الاستثمار المشترك للقطاع الخاص في مصر، مُعربًا عن سعادته لحضور هذا الاجتماع المُهم.

وأوضح: "اليوم نحن نناقش مشروعات جديدة- لا تحديات- وهي خطوة تجاه تشجيع ضخ المزيد من الاستثمارات في السوق المصرية".

مخططات الشركة

كما عرض الرئيس التنفيذي لشركة "المراعي"، عددًا من الفرص الاستثمارية التي تخطط لها الشركة بالسوق المصرية، خلال المرحلة المقبلة، ومن بينها، تصدير المكونات والمواد الخام الزراعية من مصر إلى مصانع الشركة في المملكة العربية السعودية.

وأشار إلى وجود فرص تجارية محتملة قابلة للتطوير تتعلق باستيراد المراعي لبعض المكونات والمواد الخام الزراعية من مصر مثل العصائر المركزة والمكونات الغذائية الزراعية الأخرى بقيمة تقريبية تقدر بحوالي 240 مليون دولار سنويًا.

نشاط الشركة في مصر

واستعرض الرئيس التنفيذي للشركة، نشاطها في مصر، حيث تعمل في الأسواق المصرية منذ عام 2009 عبر علامتها التجارية (بيتي) والتي تُعد من أكبر منتجي الألبان والعصائر في السوق المصرية بحصة سوقية تبلغ 27%، متابعا: "تمتلك مصنع ألبان متطور مزود بأحدث المعدات التكنولوجية وأنظمة التحكم الآلي وفقًا لأعلى معايير الجودة بأكثر من 26 خط إنتاج، بالإضافة إلى أكثر من 30 مركز توزيع، ويعمل لديها أكثر من 3 آلاف موظف مصري".

دور خاص في مجال الألبان

وفي ذات السياق، أشاد نائب وزير الزراعة لشئون الثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، بنشاط شركة "المراعي" في السوق المصرية، خاصة في مجال الألبان، منوهًا إلى أن الشركة قدمت دعمًا لوجستيًا وفنيًا لصغار المُربين، وتعاقدت مع المزارع الصغيرة والمتوسطة،

وفي ختام الاجتماع، جدد رئيس الوزراء، دعمه لجميع خطط الشركة للتوسع في مصر، مشيرًا إلى أنه خلال المرحلة المقبلة سيكون هناك تنسيق حول كل الأمور المتعلقة بزيادة الاستثمار لدى الشركة من خلال وحدة دعم المستثمرين بمجلس الوزراء.