وزير التعليم: الإعلان عن نموذج امتحان الثانوية العامة الأسبوع المقبل

ترأس الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الأحد، اجتماع مجلس إدارة المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي، بحضور عدد من قيادات الوزارة والمركز وأساتذة الجامعات.

وأشاد وزير التعليم، بالدور الكبير الذي لعبه المركز خلال الفترة الماضية مما جعله أحد أفضل المراكز بالمنطقة، مثمنًا دور المركز في إعداد بنوك الأسئلة، وتدريب ٥٠ ألف معلم وموجه على النظام الجديد لامتحانات الثانوية العامة 2023، والممارسات التدريسية، وكيفية إعداد مفردات اختبارية على هذا المستوى.

ونوه الوزير التعليم، إلى أنه بالنسبة لامتحانات هذا العام، فقد تم اتخاذ عدد من الإجراءات للتيسير على الطلاب، وتدريب معلمي المرحلة الثانوية بالكامل، كما ناقش الاجتماع تدريب القائمين على إدارة الامتحانات من خلال الفيديو كونفرانس.

وأكد "حجازي"، على أهمية صياغة أسئلة امتحانات الصف الثالث الثانوي بصورة دقيقة وواضحة، مشددًا على أهمية سرعة الانتهاء من النموذج الاسترشادي لامتحانات الثانوية العامة، كما وجه مدير المركز القومي للامتحانات بالإعلان عنه على موقع الوزارة الأسبوع المقبل.

وتم خلال الاجتماع التصديق على مقترح مشروع الموازنة للمركز للعام المالي 2024/2023، وخطة عمل المركز خلال العام القادم، وضرورة التركيز على رصد المشكلات الحياتية التي تواجه الطلاب والمعلمين في إطار جهود تطوير المنظومة التعليمية.