"كارثة".. مصحة نفسية أمريكية تنشر بيانات المرضى على مواقع التواصل الاجتماعي

أرشيفية

أرشيفية

أوضحت شركة ناشئة للخدمات الصحية، مشاركة مصحة نفسية عن غير قصد المعلومات الشخصية لأكثر من 3.1 مليون مريض في الولايات المتحدة مع عمالقة وسائل التواصل الاجتماعي جوجل، وميتا، وتيك توك.  

وذكرت أن الشركة كانت تستخدم نصوص تتبع ، تُعرف باسم "البكسل"، والتي قدمتها ميتا لمطوري الطرف الثالث للإعلان منذ انطلاقها في شهر أكتوبر 2019، كما كشفت عن بعض المعلومات التي قد يتم تنظيمها على أنها معلومات صحية محمية بموجب قانون التأمين الصحي وقابلية النقل والمساءلة، وتتضمن هذه المعلومات أسماء المرضى وأرقام هواتفهم وتواريخ ميلادهم ومعلومات التأمين.

وقد تكون الشركة قد كشفت أيضًا عن المعلومات التي تم جمعها من خلال التقييمات الذاتية للصحة العقلية التي أكملها المرضى لتحديد مواعيد الاستشارة، ومع ذلك ، تجدر الإشارة إلى أنه لم تتم مشاركة أي أرقام ضمان اجتماعي أو معلومات بنكية أو أرقام بطاقات ائتمان من قبل الشركة في هذه العملية ، كما ذكر موقع Cerebral.

وتحركت شركة Cerebral بسرعة لتعطيل وإعادة تكوين وإزالة وحدات البكسل التعقب التي كانت مسؤولة عن كشف البيانات ، كما عززت الشركة ممارساتها في مجال أمن المعلومات وإجراءات الفحص التكنولوجي لتقليل مخاطر وقوع حوادث مماثلة في المستقبل.

وتحقق وزارة الصحة والخدمات البشرية الأمريكية حاليًا في هذه المسألة ، والتي تتبع غرامة قدرها 1.5 مليون دولار من لجنة التجارة الفيدرالية ضد GoodRx لمشاركة بيانات المريض مع ميتا وجوجل.  

كما أعلنت الوكالة في وقت سابق من هذا الشهر أنها توصلت إلى تسوية بقيمة 7.8 مليون دولار مع شركة الاستشارات عبر الإنترنت BetterHelp وتسعى إلى منع الشركة من مشاركة المعلومات الصحية لأغراض استهداف الإعلانات.