وزير الاتصالات يفتتح ملتقى توظيف خريجي مدارس WE للتكنولوجيا التطبيقية| صور

جانب من الملتقى

جانب من الملتقى

افتتح الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، اليوم السبت، ملتقى توظيف خريجي مدارس WE للتكنولوجيا التطبيقية، الذي تنظمه الشركة المصرية للاتصالات بالقرية الذكية.

ويشارك في الملتقى 28 شركة من الشركات المحلية والدولية العاملة في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والبرمجة، وتطوير المواقع، والشبكات، والتكنولوجيا المالية، والتجارة الإلكترونية، والتوظيف، والإلكترونيات.

ويأتي تنظيم الملتقى، في ضوء تحقيق الأهداف التي أنشئت من أجلها مدارس WE للتكنولوجيا التطبيقية، التي تتمثل في إعداد جيل جديد من العمالة الفنية المؤهلة والقادرة على المنافسة في أسواق الاتصالات المحلية والإقليمية والدولية، من خلال تنمية مهاراتهم وإكسابهم الخبرة العملية اللازمة.

ويهدف الملتقى، إلى توفير مسارات وظيفية للدفعة الأولى من خريجي مدارس WE للتكنولوجيا التطبيقية للعام الدراسي 2023 – 2022، في الشركات العاملة بمجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وعددهم 190 طالبا وطالبة.

كما يشهد الملتقى تنظيم ندوة تعريفية عن منظومة مدارس WE للتكنولوجيا التطبيقية، وما حققته الشركة المصرية للاتصالات من خلالها لإعداد جيل جديد من العمالة الفنية المؤهلة على المنافسة في أسواق الاتصالات المحلية والإقليمية والدولية بواسطة تنمية مهاراتهم وإكسابهم الخبرة العملية.

من جهته، أكد وزير الاتصالات، على  أن رؤية الوزارة من إنشاء مدارس WE للتكنولوجيا التطبيقية، هي إعداد الشباب لمتطلبات سوق العمل في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الذي يهتم بالكفاءة، بالإضافة إلى تغيير الصورة القديمة عن خريجي المدارس الفنية.

وأشار الوزير، إلى أنه يشترط للالتحاق بمدارس WE للتكنولوجيا التطبيقية أن يكون الطالب متفوقا؛ موضحا أنه تم البدء منذ 3 سنوات في إنشاء هذه المدارس.

وذكر أنه تم إنشاء 7 مدارس حتى الآن وسيتم خلال العام الحالي، إضافة 20 مدرسة جديدة في 20 محافظة، بحيث يكون في كل محافظة واحدة من مدارس WE للتكنولوجيا التطبيقية.

من جهته، عبر المهندس محمد نصر العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للمصرية للاتصالات، عن سعادته بتنظيم هذا الملتقى الذي يفتح أبواب سوق العمل أمام خريجي مدارس WE للتكنولوجيا التطبيقية، لتكتمل هذه المنظومة الجديدة التي ترتكز على تغيير ثقافة التعليم الفني، وبناء ثقافة جديدة تواكب تحديات ومتطلبات منظومة التعليم الحديثة من خلال بناء نموذج متكامل يهدف إلى تنمية مهارات الطالب والمعلم وغرس مبادئ العمل الاحترافي.