التموين: بدأ 40 ألف منفذ في صرف مستحقات المواطنين على بطاقة الدعم

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية عن بدء صرف مقررات شهر يوليو لصالح 64 مليون مواطن مقيدين على 23 مليون بطاقة عبر 40 ألف منفذ في جميع أنحاء الجمهورية، وذلك عبر فروع المجمعات الاستهلاكية وبدالي التموين ومنافذ جمعيتي.

 وأوضح متحدث باسم وزارة التموين أن السيد الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية وجه الشركة القابضة للصناعات الغذائية بفتح 30% من مخازن الجملة خلال أيام عيد الأضحى. 


وأضاف المتحدث أن منافذ صرف السلع التموينية ستعمل بكامل طاقتها خلال العيد، مشيراً إلى أن مخازن الجملة التابعة لشركتي الجملة (العامة والمصرية) ستوفر احتياجات منافذ صرف السلع من السلع المقررة على بطاقات الدعم التمويني. وأكد المتحدث أن الشركة القابضة للصناعات الغذائية توفر كافة الأصناف التي تضخها الوزارة ضمن مقررات الدعم والبالغ عددها 32 صنفاً.

وأشار إلى أن هناك متابعة مستمرة من الدكتور علي المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، لتأمين السلع التي يحتاجها المواطنين، مشيراً إلى أن هناك توجيهات لشركتي الجملة (العامة والمصرية) بضخ السلع في المنافذ باستمرار. وأوضح أيضاً أن صرف السلع الأساسية كالزيت والسكر والأرز والمكرونة يتم وفقًا للمقرر على حسب عدد الأفراد لكل بطاقة تموينية. 

وشدد المتحدث على ضرورة الالتزام بحركة الصرف وفقاً للأسعار المعلنة، مؤكداً أن الأسعار استرشادية والمواطن لا يدفع أي مقابل مادي للحصول عليها.


 وأكد أيضاً أن هناك متابعة مستمرة من جانب الوزارة على منافذ صرف السلع التموينية من بدالي التموين ومشروع جمعيتي والمجمعات الاستهلاكية، لمطابقة السلع التي تم صرفها من مخازن شركات الجملة مع ما يتم توفيره لأصحاب البطاقات التموينية. ودعا المواطنين إلى الإبلاغ عن أي مخالفات للسلع المقدمة في منافذ الصرف، وذلك عبر الخط الساخن لوزارة التموين والتجارة الداخلية أو عبر منصة الشكاوى الخاصة بالوزارة. 

كما دعا المواطنين إلى الالتزام بالإجراءات الاحترازية اللازمة للوقاية من فيروس كورونا، والتعاون مع العاملين في منافذ الصرف لتسهيل عملية الصرف وتجنب الازدحام. وأكد المتحدث أن الحكومة المصرية تعمل بكل جهودها على توفير السلع الأساسية للمواطنين بأسعار مخفضة، وذلك ضمن سياسة الدعم التمويني التي تهدف إلى تحسين مستوى المعيشة للمواطنين ذوي الدخل المحدود.

يمين الصفحة
شمال الصفحة