الرئيس السيسي يشدد على تعزيز التصنيع المحلي في مصر وتوطين الصناعة

جانب من الاجتماع

جانب من الاجتماع

اليوم، استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي وفدًا يضم رئيسي شركتي "ووهوان للهندسة" الصينية و"باليسترا" الإيطالية، العاملتين في مجال الأسمدة، وذلك لبحث سبل تعزيز التعاون وتطوير قطاع الصناعات الحيوية في مصر. وخلال اللقاء، شدد الرئيس على ضرورة تعزيز التصنيع المحلي في مصر وتوطين الصناعة، بالتعاون مع الشركات الأجنبية لنقل المعرفة والتكنولوجيا والخبرة، وذلك لمواجهة التحديات الدولية في هذا الشأن.

تم خلال اللقاء مناقشة التعاون الجاري بين الشركات ومصر في إقامة مجمع صناعي ثالث للأسمدة في العين السخنة، الذي يهدف إلى تحقيق الأمن الغذائي وتوفير المنتجات الزراعية اللازمة للمواطنين. وأكد الرئيس على أهمية بناء قواعد صناعية متطورة وتوطين الصناعة في مصر، وذلك لتحقيق الاكتفاء الذاتي في الصناعات الحيوية والزراعية، وتعزيز التصدير وتوفير فرص عمل للشباب المصري، وتحقيق النمو الاقتصادي المستدام في البلاد.

وأشاد الرئيس خلال اللقاء بالعلاقات الصداقة لمصر مع الصين وإيطاليا، ودعا لتطوير منظومة إنتاج الأسمدة على المستوى المحلي، وبناء قاعدة صناعية متطورة في القطاعات الحيوية. ويعد قطاع الأسمدة من أهم القطاعات الحيوية في مصر، حيث يساهم في توفير المواد الزراعية اللازمة للزراعة والإنتاج الغذائي، وبالتالي يلعب دورًا حيويًا في تحقيق الأمن الغذائي.

وأوضح الرئيس أن الدولة تعمل بدأب على بناء قاعدة صناعية حقيقية ومتطورة في مختلف المجالات الصناعية، لاسيما ذات الصلة بالأمن الغذائي والقطاعات الحيوية، في ضوء تنامي التحديات الدولية في هذا الشأن. وهذا يتم بالتعاون مع الشركات الأجنبية ونقل المعرفة والتكنولوجيا والخبرة، وتعزيز التصنيع المحلي لتحقيق الأهداف المرجوة في هذا الشأن.

يمين الصفحة
شمال الصفحة